المحتوى الرئيسى

«المصريين الأحرار»: بيان المنظمات الخارجية يفتقد معايير العمل الحقوقي

02/13 22:06

استنكر الدكتور عصام خليل، رئيس حزب «المصريين الأحرار»، البيان المزعوم الذى أصدرته 14 منظمة معظمها لم نسمع عنها قبل ذلك والآخر معروف بتوجهاته العدائية تجاه الدولة المصرية، احتوي اتهامات مرسلة ضد مصر وزعم أحكام مطلقة لا تتفق مع أدبيات التوثيق ومعايير العمل الحقوقي.

وقال رئيس حزب «المصريين الأحرار» في بيان صحفي، إنه رغم معرفتنا بأسباب وأهداف وتوقيت ذلك البيان وأنه أقل من مناقشة محتواه الفارغ من الموضوعية، وأولها أن العملية الانتخابية ما زالت في مراحلها الأولى، فكيف يتم الحكم المسبق عليها؟

وأضاف د. عصام خليل، أننا دفاعًا عن حق المعرفة نؤكد أن إجراءات الانتخابات الرئاسية في مصر تتفق تمامًا مع نصوص الدستور المصرى وقانون الانتخابات الرئاسية، فضلًا عن قانون الهيئة الوطنية للانتخابات ولم نرصد نحن أو غيرنا من المنظمات الوطنية والدولية التي تتابع الانتخابات ثمة مخالفة واحدة سواء للتشريع الوطني أو للمعايير الحرة والنزيهة للانتخابات.

واستطرد رئيس حزب «المصريين الأحرار» ردًا علي تلك المعلومات المغلوطة من تلك المنظمات المغرضه فيما يتعلق بعدد المنظمات التى تقدمت للهيئة الوطنية للانتخابات لمتابعة المسار الديمقراطي والأستحقاق الدستوي حيث وصل العدد لأكثر من 64 منظمة محلية و9 منظمات دولية وليس 44 كما يدعي البيان".

وأكد في السياق ذاته أن المعارضة المصرية تمارس حقها في الانتقاد ولم يتعرض لها أحد وعن الأحزاب التي دعت للمقاطعة والحديث عن التضييق على تلك الأحزاب هو حديث الإفك؛ متابعًا:" إن مخالفة أيّا من الذين أعلنوا رغبتهم للترشح للقوانين المنظمة للانتخابات او القوانين ذات الصلة لا يعفيهم من تحمل مسؤوليتهم في الخضوع لسلطة القانون ".

واختتم رئيس حزب«المصريين الأحرار»، قائلا:" إن تلك البيانات الصادرة عن هذه المنظمات المغرضة والتي يتواكب معها حملة تقارير شرسة من بعض الصحف العالمية المأجورة، والتي نرصد منذ أسابيع ماضية هو ما يؤكد رؤيتنا المسبقة لحجم المؤامرات والمخاطر التي تواجهها مصر".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل