المحتوى الرئيسى

"بنها" تطلق الخطة الإستراتيجية.. والقاضي: المشاركة في الانتخابات واجب

02/13 21:26

أكد الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها، على ضرورة دعم القوات المسلحة الوطنية والشرطة المدنية في حربهما على الإرهاب الغاشم.

وقال إننا يجب أن نقف جميعًا صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية والدولة المصرية في هذه الحرب التي لانشك لحظة في انتصارنا على قوى الشر الساعية لإسقاط الدولة المصرية التي لن تسقط أبدًا بإذن الله تعالى وبوحدة أبناء الشعب كله.

جاء ذلك خلال كلمته في احتفالية إطلاق الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها 2017 – 2022 بحضور الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور جمال عبدالعزيز مدير التخطيط الاستراتيجي بالجامعة، وعمداء الكليات ووكلائها وعدد من الأساتذة والأمناء المساعدين ومستشاري رئيس الجامعة، ومديري الإدارات وأعضاء وحدة التخطيط الاستراتيجي.

وأشار القاضي أن الحرب على الإرهاب والحرب على الفساد متلازمين، وهما معركة واحدة نخوضها جميعًا من أجل تقدم الوطن وازدهاره، وقال إن الارتقاء بجودة العملية التعليمية وجودة البحث العلمي من شأنه المساهمة في تحقيق التقدم للوطن كله.

وأضاف أننا عملنا في جامعة بنها على تحقيق هذه الطفرة من خلال تطوير البرامج الدراسية وإدخال برامج دراسية جديدة تلبي احتياجات سوق العمل وتصنع خريجًا يتميز بأنه حصل العلم الذي يؤهله للخوض في معركة الحياة، ومن أجل ذلك أدخلنا عددًا كبيرًا من البرامج الدراسية منها 6 برامج باللغة الإنجليزية في كلية التربية لتخريج مدرسين أكفاء يستطيعون التدريس باللغة الأجنبية وبرنامج لزارعة الأراضي القاحلة بكلية الزراعة، وبرنامج للاستزراع السمكي بالطب البيطري وأقسام جديدة للطاقة المتجددة والكهرباء والتحكم بهندسة شبرا وبرنامجين بكلية الحاسبات، وهما برنامج المعلوماتية الطبية وأمن المعلومات، وبرنامج اكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية وبرنامج جديد أيضًا بكلية الفنون التطبيقية وبرامج دراسية للغات اليابانية والصينية بكلية الآداب.

وأضاف قائلًا: "عملنا على أن تكون جامعة بنها متميزة في مجالات علمية جديدة وفي مقدمتها علوم الفضاء، حيث وقعنا بروتوكول للتعاون مع ثاني أكبر معهد في العالم لعلوم الفضاء باليابان، ونسعى للحصول على موافقة الدولة لتفعيله، كما تم الحصول على 3 بعثات علمية لليابان أيضًا يتم حاليًا الإعداد لسفر البعثة الأولى، ولنفس الهدف ولتلبية احتياجات سوق العمل تقدمنا لإنشاء كليات للسياحة والفندقة والإعلام والتربية الرياضية للبنات وإنشاء كلية للصيدلة طب الأسنان والعلاج الطبيعي وأنشأنا مركز للابتكار ورعاية المبتكرين والتدريب على ريادة الأعمال".

وتشهد الجامعة طفرة غير مسبوقة في منشأتها في كليات الزراعة والعلوم والتجارة والطب البيطري والتربية والتربية النوعية وهندسة شبرا والحقوق والتمريض، وفي نهاية كلمته أعرب القاضي عن سعادته بما تحقق من إنجاز في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة وكلياتها، والتي وصلت إلى 60%.

وبرر القاضي سعادته بأن الخطط الاستراتيجية في جامعات العالم المتقدمة تصل نسبة تنفيذها إلى 80%، وهو ما أصبحت جامعة بنها قريبة منها.

وقال القاضي مخاطبًا طلابه إن عليهم أن يحتشدوا في الاستحقاقات الانتخابية، سواء كانت انتخابات لاتحاد الطلاب أو في الأندية الرياضية أو في انتخابات المحليات أو مجلس النواب أو أي استحقاقات من شأنها رسم السياسيات العامة للدولة من خلال الذين يتم اختيارهم حتى لا نلقي اللوم من تم اختيارهم أو نحتج على أدائهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل