المحتوى الرئيسى
worldcup2018

هُتاف «الهائمين».. كيف يحتفل العالم بـ«عيد الحب»

02/13 19:48

بمناسبة عيد الحب نشرت موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، قائمة بأكثر الأحداث إثارة ورومانسية حول العالم والطرق المختلفة للاحتفال بـ«الفالنتين».

فى البرازيل، يحتفل الناس بتلك الذكرى فى ١٢ يونيو، وتجلت مظاهر الاحتفال ببناء أكبر جدارية من القبلات عام ٢٠١٢، وتقدر مساحتها بنحو ١٨ مترًا مربعًا، وتتكون من ١٤ ألف قبلة، فيما سجلت الموسوعة، أكبر تكدس للركاب فى واحدة من محطات مترو الأنفاق فى ساو باولو، خلال تلك الاحتفالات، ضمن مظاهر عيد الحب.

ودخلت بريطانيا ضمن إحصائيات الموسوعة، بإنتاج أكبر قطعة من الشوكولاتة، من خلال شركة ثورنتونس، واعتمدت الشوكولاتة كهدية رسمية، فى عيد فالنتين.

وصنعت الشركة قطعة شوكولاتة، بوزن يقدر بنحو ألف و٦٨٩ كيلوجرامًا، وطول ٥ أمتار، وتحتوى على أكثر من ٢٢٠.٠٠٠ مربع من الشوكولاتة الملفوفة بعناية، وقد تم الكشف عنها للجمهور فى ساحة «ليستر» فى لندن.

وجاءت بولندا ضمن الدول التى وضعتها «جينيس» فى موسوعتها، حيث أقامت أكبر عرس تحت الماء، وكانت تجربة رومانسية كبيرة، حيث اختارت «إيوا ستارونسكا»، و«باول بوكوفسكى» الاحتفال بحبهما وزواجهما تحت الماء بحضور ٣٠٣ من الغواصين، وقد نظمت الحفل مجموعة «أوركا المحدودة» فى قاعدة «كوباركى» للغوص، عام ٢٠١١.

وجاء أكبر تجمع للعناق، فى إحصائيات الموسوعة، بمقاطعة «بيرجامو» فى إيطاليا، عام ٢٠١٦، وشارك فيه نحو ١٢ ألف شخص، بما يوازى ٦ آلاف ثنائى.

ودخلت أمريكا قائمة الموسوعة، بعد أن حوّل شخص شاحنته إلى مسرح للزفاف عام ٢٠١٠، وصنع منها ممرًا يشبه ممر الكنائس، وتزوج فى هذه الشاحنة أكثر من ٤٠ من الأزواج حتى الآن.

وفى المقابل ذكرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، فى تقرير لها، أن باكستان حذرت عبر القنوات التليفزيونية والإذاعية مواطنيها من الاحتفال بهذه المناسبة، وأنه سيتم توقيع العقوبة على كل من يحتفل بعيد الحب، وذلك بعدما أصدرت حكمًا قضائيًا يمنع الاحتفالات العلنية بهذه المناسبة.

وأضافت الصحيفة، أن عيد الحب يلقى إقبالًا متناميًا بين الشباب الباكستانى، الذين يتبادلون بطاقات الحب وعلب شوكولاتة والهدايا، حيث طلبت الهيئة الباكستانية لقطاع الإعلام من وسائل الإعلام المختلفة الامتناع عن الترويج لعيد العشاق.

أما فى إندونيسيا فقد أصدرت السلطات عام ٢٠١٦، قرارًا بمقاطعة «عيد الحب»، ومنع ممارسته ضمن قرار حكومى لمخالفته الشريعة الإسلامية، وأوضحت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، أن الحكومة الإندونيسية طلبت من السكان المحليين الامتناع عن توزيع بطاقات الحب أو الحلوى، كأحد أوجه الاحتفال بذلك اليوم.

فيما أكد مسئول حكومى أن عيد الحب محرم شرعًا فى ظل الشريعة الإسلامية، ولا أعياد يحتفل بها غير تلك المنصوص عليها إسلاميًا، مبينًا أن الحكومة من واجبها حماية الجيل القادم والناس من الأعمال غير المشروعة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل