المحتوى الرئيسى

مركز حميميم: «جبهة النصرة» تحضّر استفزازات جديدة فى إدلب

02/13 18:57

قال المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتنازعة في سوريا، الذي يتخذ من قاعدة «حميميم» مقرًا له، اليوم الثلاثاء، إن مسلحي جبهة فتح الشام «النصرة سابقا»، بالتعاون مع منظمة الدفاع المدني السوري «الخوذ البيضاء»، يحضرون للقيام باستفزازات في إدلب؛ بهدف اتهام السلطات السورية باستخدام أسلحة كيميائية ضد المدنيين.

وأضاف المركز- وفق ما ذكرته قناة «روسيا اليوم» الإخبارية- أن جبهة النصرة نقلت إلى إحدى القرى أكثر من 20 أسطوانة كلور وأدوات وقاية، على متن 3 سيارات أمس، وتحضّر لعلمية استفزازية باستعمال مواد كيميائية لبث ذلك عبر قنوات أجنبية.

وأوضح المركز أن ممثلي «الخوذ البيضاء» قاموا بتمثيل تجربة لتقديم إسعافات أولية لمتسممين وهميين من السكان المحليين، فيما قام مراسلون محترفون بتصوير ما حدث.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل