المحتوى الرئيسى

الحكومة الفلسطينية: استيعاب 20 ألف موظف بغزة حال تمكيننا

02/13 18:57

قالت الحكومة الفلسطينية إنها ستبدأ باستيعاب 20 ألف موظف، في قطاع غزة من الذين عينتهم حركة حماس، في حال تمكينها من العمل، وإزالة كافة العقبات من أمامها، حسبما نشرت صحيفة «القدس» الفلسطينية.

ودعت الحكومة، في بيان لها، عقب اجتماعه الأسبوعي في «رام الله» بوجود رئيس الوزراء رامي الحمد الله، حركة حماس إلى إزالة كافة العراقيل، والمضي قدمًا في تحقيق المصالحة الوطنية، والتوقف عن فرض اشتراطاتها".

وطالبت حماس بتمكينها تمكينًا شاملًا، وبسط ولايتها القانونية وممارسة مهامها وصلاحياتها حسب القانون، بما في ذلك التمكين المالي الموحد، من خلال وزارة المالية والتخطيط الجهة المسئولة الوحيدة عن الجباية، وعن الصرف في آن واحد، بالإضافة إلى تمكينها من السيطرة الكاملة على المعابر، وإدخال البضائع إلى قطاع غزة من خلال المعابر القانونية فقط، ومسؤولية الحكومة في فرض النظام العام وسيادة القانون، وضرورة السماح بعودة جميع الموظفين القدامى إلى عملهم.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل