المحتوى الرئيسى

وجه الملكة نفرتيتي يثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي

02/13 18:43

أثار وجه الملكة نفرتيتي الذي أعيد بناؤه بأحدث تقنيات التصوير ثلاثي الأبعاد، ضجة كبيرة على الإنترنت، حيث زعم البعض أن بشرتها في الواقع كانت أكثر قتامة.

واحتدم النقاش عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن لون بشرة الملكة، حيث قال المغني جون أوجاه في لاغوس إنها ليست "سيدة بهذا البياض القبيح، فعندما تترك تاريخك إلى أيدي الناس البيض للمساعدة في فحصه وإعادة بنائه، لماذا تظهر الملكة نفرتيتي وكأنها شبح لا يشبه بشرتها السمراء الحقيقية؟".

كما اعتبر آخرون أن المصريين القدماء كانوا على صلة وثيقة مع السكان الأوروبيين، ما يعني أنها ربما كانت شاحبة البشرة، حيث يظهر المصريون أنفسهم بمجموعة من ألوان الجلد المختلفة، فالرجال كانوا في الغالب أكثر سمرة من النساء، وربما يشير ذلك إلى أنهم قاموا بالكثير من العمل تحت أشعة الشمس.

وتمكن العلماء من جامعة بريستول من إعادة بناء وجه الملكة التي يعتقد بأنها والدة الملك توت عنخ آمون، من خلال العمل على المومياء البالغة من العمر 3400 سنة، باستخدام تقنيات التصوير ثلاثي الأبعاد.

World, meet King Tut’s mother and likely the true face of #Nefertiti! First discovered in 1898, the badly damaged mummy of the so-called “Younger Lady” sits in the Egyptian museum. Through 3D imaging and forensic reconstruction, she lives again. #[email protected]/gQkGOY4oq2

— Josh Gates (@joshuagates) February 5, 2018

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل