المحتوى الرئيسى

كيف تتعرف على المثليين؟.. صحيفة ماليزية توضح الطريقة

02/13 16:37

في الوقت الذي تثير فيه قضايا "المثليين جنسيا" الجدل في بعض الدول، نشرت صحيفة ماليزية بارزة تقريرا يتناول كيفية التعرف على المثليين، وأبرز السمات التي يمكن من خلالها التعرف عليهم، وهو الأمر الذي أثار غضب ناشطين حقوقيين اتهموا الصحيفة بأنها تعرض حياة هذه الشريحة من الناس للخطر.

وعرض التقرير الذي نشر في صحيفة "سينار هاريان" الماليزية، عددا من السمات والسلوكيات التي يمكن التعرف على المثليين والمتحولين جنسيا عبرها، منها أنهم يحبون الذهاب للمراكز الرياضية ليس بغرض التمرين والتدريب بل للبحث عن رجال آخرين، كما أن عيونهم تلمع عند رؤية رجال وسيمين، كما أن النساء السحاقيات يَملنّ لمعانقة بعضهن، والإمساك بأيدي بعضهن، فضلا عن استخفافهن بالرجال.

ويجرم القانون الماليزي المثلية الجنسية، ويعاقب المتهم بالمثلية بالسجن لمدة عشرين عاما، فيما تزايدت مطالبات النشطاء في ماليزيا بتخفيف لهجة الحديث عن المثليين بعد عدد من الحوادث مؤخرا، قتل فيها عدد من الرجال والنساء الذين يُشك في أنهم مثليون أو متحولون جنسيا.

ففي العام الماضي ضرب طلاب مدرسة زميلا لهم بعمر 18 عاما وأحرقوه حتى الموت بعد أن وصفوه بأنه مثلي، وفقا لـ"بي بي سي" عربية، كما طُعنت فتاة متحولة جنسيا تدعى سميرة كريشان، واستهدفت بإطلاق النار عليها ثلاث مرات في محلها لبيع الزهور بعد أشهر من الحادث السابق.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل