المحتوى الرئيسى

نيجيريا: السجن 15 عاما لأحد خاطفي التلميذات في شيبوك

02/13 16:12

استعادة فتاة ثانية من تلميذات شيبوك في نيجيريا

الحكومة النيجيرية: نتواصل مع بوكوحرام بشأن فتيات شيبوك

العثور على أولى تلميذات شيبوك المخطوفات من بوكو حرام

الكاميرون تشكك في رواية انتحارية قالت انها خطفت في شيبوك

بوكو حرام تطلق سراح 21 من طالبات شيبوك

بوكو حرام تقتل عشرة أشخاص في قرية قرب شيبوك

فتاة تشيبوك تقابل الرئيس النيجيري بهاري بعد إنقاذها

فتيات شيبوك المخطوفات "اكبر نجاح لدعاية" بوكو حرام

مدرسة شيبوك مقفلة بعد سنتين من اختطاف طالباتها

نيجيريا تعترف بفشلها في المفاوضات لإعادة "فتيات شيبوك"

كانو: حكم على أحد جهاديي مجموعة بوكو حرام النيجيرية بالسجن 15 عاما، لمشاركته في 2014 في خطف اكثر من 200 تلميذة في شيبوك، شمال شرق نيجيريا، كما اعلنت وزارة العدل الثلاثاء.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال صالح إيساح المتحدث باسم وزارة العدل، ان "عضوا في بوكو حرام كان في عداد الأشخاص الذين خطفوا فتيات شيبوك، قد حكم عليه بالسجن 15 عاما"، خلال جلسات محكمة كاينجي التي بدأت الاثنين لمحاكمة المتمردين.

وأوضح المتحدث ان هارونة يحيى (35 عاما) "معوق"، مشلول اليد والساق، وقد اعترف بالذنب لكنه طلب الرأفة من القضاة، لأنه "أرغم على الانضمام" الى المجموعة الجهادية و"تصرف بسبب قسوتهم"، كما قال محاميها.

إلا ان محكمة كاينجي حكمت "بأنه كان متاحا له خيار ألا يشارك في أنشطة بوكو حرام"، كما ذكر ايساح، واصدرت عليه حكما قاسيا بالسجن.

وبدأ مئات من الأعضاء المفترضين في مجموعة بوكو حرام الجهادية النيجيرية بالمثول الاثنين امام محكمة أقيمت في قاعدة عسكرية في كاينجي بوسط نيجيريا، لتحديد ما اذا كانوا سيحاكمون او هم أبرياء او يتعين ارسالهم الى مراكز اعادة التأهيل.

وفي نيسان/ابريل 2014، تعرضت 219 تلميذة تتفاوت اعمارهن بين 12 و17 عاما، للخطف بينما كن يجرين امتحاناتهن في شيبوك، شمال شرق نيجيريا، التي تشهد اعمال تقوم بها المجموعة الجهادية. وتسبب خطفهن بموجة من التعاطف العالمي على شبكات التواصل الاجتماعي في سياق حركة "أعيدوا بناتنا الى منازلهن".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل