المحتوى الرئيسى

رئيس «الوطنية للانتخابات»: القضاة يضمنون نزاهة التصويت

02/13 18:56

استقبل المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الثلاثاء، السفير إيفان سيروكش رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى فى مصر.

صرح بذلك المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية والمتحدث الرسمى باسمها، مؤكدا أن اللقاء تناول أوجه التعاون بين الهيئة والاتحاد، مشيرا إلى أن رئيس الهيئة أكد أن الانتخابات الرئاسية ستجرى تحت الإشراف القضائى الكامل.

وأضاف الشريف أن اللقاء تطرق إلى أن الهيئة ستتولى كل الأمور المتصلة بالعملية الانتخابية بداية من الإشراف على إعداد وتحديث قاعدة بيانات الناخبين، وانتهاءً بإعلان النتيجة، مرورا بكل المسائل الإجرائية والتنظيمية المتطلبة لإجراء الانتخابات بحيادية تامة.

وتابع: "الانتخابات ستجرى وفقا للأسس والقواعد المتعارف عليها دوليا"، مشيرا إلى أن الإشراف القضائى على الانتخابات الرئاسية فى كل مراحلها يمثل ضمانة حقيقية للشفافية والنزاهة وخروج نتائج تصويت الناخبين بشكل يعبر عن إرادتهم الحرة باعتبار أن قضاة مصر هم عنوان الحيدة والتجرد وعدم الانحياز وهو ما جعلهم محل ثقة جموع الشعب المصرى".

وشدد الشريف على أن "لاشين" أكد حرص الهيئة على التعاون مع كل منظمات المجتمع المدنى الأجنبية والمحلية لمتابعة العملية الانتخابية وإتاحة المتابعة فى ضوء الضوابط المنظمة لذلك، مضيفا أنه تمت الموافقة على العديد من طلبات المنظمات الأجنبية والمحلية للمتابعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل