المحتوى الرئيسى

تجديد حبس المتهمين بسرقة شقة المستشار السياسي لسفارة أوزباكستان بالدقي

02/13 15:46

جددت نيابة الدقي، تحت إشراف المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، حبس المتهمين باقتحام وسرقة شقة المستشار السياسي، لسفارة أوزباكستان بالدقي، لمدة 15 يوما، وطلبت النيابة تحريات المباحث الواقعة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وقالت مصادر مطلعة على التحقيقات أن نيابة الدقي، استعجلت تحريات المباحث النهائية حول الواقعة، تمهيدا لإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة، أمام الجنايات.

وكانت أجهزة البحث الجنائي في الجيزة، تحت قيادة اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبدالتواب مدير المباحث الجنائية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ضبطت مرتكبي واقعة سرقة إحدى الشقق السكنية في الدقي، والخاصة بالمستشار السياسي لسفارة أوزباكستان، وتبين من التحريات أن وراء الواقعة ربة منزل و4 آخرين.

كان قسم شرطة الدقي، تلقى بلاغا من المستشار السياسي لسفارة إحدى الدول الأجنبية بالبلاد، بأن مجهولين هددوه وزوجته بسكين وفرد خرطوش، حال وجودهما في شقتهما بأحد العقارات بدائرة القسم، وأوثقوهم بالحبال، واستولوا على "هاتفين محمولين، جهاز لاب توب، 2 إقامة دبلوماسية خاصة به وزوجته، رخصة قيادة خاصة به، وبعض الملابس"، واقتادوهم لحارس العقار، وأوثقوه بالحبال، واستولوا على هاتفه المحمول ومبلغ مالي وهربوا.

وعلى الفور، شكلت قوات الأمن فريق بحث جنائي، بالتنسيق والاشتراك مع قطاع الأمن العام، لسرعة تحديد وضبط مرتكبي الواقع، وتوصلت جهود الفريق إلى أن مرتكبي الواقعة، هم "جيهان ف. ف" ربة منزل، و"أحمد ف. ف" عاطل، وشقيق الأولى، ومقيمان في بين السرايات بالدقي، و"محمد" له معلومات جنائية مسجلة، و"محمد ع. ع" سائق، و"أحمد إ. ع" عاطل له معلومات جنائية، وجميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمحال إقامتهم والأماكن التي يترددون عليها، والمحتمل هروبهم إليها، بعدة حملات أسفرت عن ضبطهم عدا الخامس، وبحوزتهم "8 أقراص مخدرة وقطعة من مخدر الحشيش".

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل