المحتوى الرئيسى

«عباس»: روسيا وفلسطين متفقتان على مبادئ تسوية النزاع الإسرائيلي

02/13 15:32

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إن روسيا وفلسطين متفقتان على الأسس والمبادئ المتعلقة بتحقيق تسوية للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأضاف الرئيس عباس خلال حديثه لوكالة الأنباء الكويتية، على هامش لقاء مع رجال الدين الإسلامي في روسيا، إن القواسم المشتركة في المواقف الروسية الفلسطينية تستند على الأسس والمبادئ التي يجب ان تحل على أساسها القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن الحل يتمثل في قيام دولتين على حدود عام 1967 وأن تكون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.

وجدد عباس التأكيد على الموقف الفلسطيني الرافض لاحتكار الولايات المتحدة الأمريكية دور الوساطة في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي قائلًا: "إن المباحثات الروسية الفلسطينية تناولت سبل بلورة آلية للوساطة تنجم عن مؤتمر دولي يعقد لمناقشة سبل تحقيق التسوية في الشرق الأوسط".

وأوضح ان اللقاءات الفلسطينية الروسية تعقد بانتظام من اجل مراجعة المواقف ومتابعة الانجازات، مضيفا أن الجانبين اتفقا على المضي قدما من اجل الوصول الى حل للنزاع في الشرق الأوسط.

وشدد عباس على الالتزام بمكافحة الإرهاب محليا وإقليميا مبينا ان الموقف الفلسطيني مدعوم بالموقف العربي والإسلامي الذي تبلور خلال قمة منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول.

وأشاد عباس بالعلاقات الثنائية الروسية الفلسطينية، مشيرًا إلى وجود لجنة حكومية مشتركة تتولى مهمة مناقشة ودراسة سبل تطوير الروابط الثنائية.

وكان الرئيس عباس أجرى أمس مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تركزت على مناقشة تطورات الوضع في الشرق الأوسط وسبل تحقيق التسوية السياسية للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وأكد بوتين خلال هذا اللقاء استمرار الدعم الروسي للشعب الفلسطيني.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل