المحتوى الرئيسى

اليابان تخفف التحذير من السفر إلى تونس

02/13 15:32

خففت السلطات اليابانية، اليوم الثلاثاء، تحذيرها من السفر لرعاياها الراغبين فى الذهاب إلى تونس، مع تحسن الوضع الأمنى فى عدة جهات فى البلاد منذ الهجمات الإرهابية الكبرى فى 2015.

وأفادت الخارجية التونسية بأن مراجعة تحذير السفر اليابانى يشمل تغيير تصنيف 17 ولاية تونسية من أصل 24، من المستوى الثانى إلى المستوى الأول، مما يعنى أن الوجهات التى شملتها المراجعة أصبحت آمنة اليوم.

وتستند المراجعة إلى مبدأ أن أغلب الولايات التونسية لم تشهد عمليات إرهابية منذ 2015 الذى شهد ثلاثة هجمات كبرى استهدفت متحفًا ونزلًا وحافلة أمنية، وخلفت 59 قتيلًا كلهم من السياح الأجانب، و13 عنصرًا أمنيًا.

وبعد تراجعه في 2016 بسبب تلك الهجمات، استعاد القطاع السياحى فى تونس عافيته تدريجيًا، ليشهد ارتفاعًا بنحو 23% فى عدد الوافدين عام 2017، مقارنةً مع 2016، علمًا بأن عدد الوافدين تخطى عتبة سبعة ملايين للمرة الأولى منذ عام 2014.

ومع تقلص الخطر الإرهابى بشكل كبير، راجعت عدة دول أوروبية تحذير السفر إلى تونس، من بينها بريطانيا، وبلجيكا، والسويد.

وقالت الخارجية التونسية، اليوم، إنها تعمل مع الأجهزة الحكومية اليابانية على توسيع إلغاء التحذير من السفر ليشمل كل الولايات التونسية، خاصةً المناطق الجنوبية التى اعتاد السياح اليابانيون على زيارتها مثل توزر وتطاوين.

وعلاوة على تدفق السياح، ترتبط تونس ببرامج تعاون فنى مع اليابان، ما يستدعى توافد دورى للخبراء والمتطوعين من هذا البلد.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل