المحتوى الرئيسى
رياضة

شركات التكنولوجيا الناشئة ترسم مستقبل تطوير التعليم في مصر

02/13 15:31

"لن تنهض منظومة التعليم في مصر إلا بالاعتماد على التكنولوجيا"، يبدو أن عدة جهات ومؤسسات مصرية وخارجية اقتنعت بتلك العبارة وبدأت في ترسيخ هذا المفهوم داخل مصر.

حيث انطلقت شركة EdVentures، أول شركة رأس مال مخاطر تدعم الشركات الناشئة المتخصصة في مجال التعليم، بالشراكة مع مشروع "انطلاق" التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومشروع تعزيز ريادة الأعمال SEED التابع للوكالة الأمريكية USAID.

وفي غضون الشهرين الماضيين وبعد الإعلان عن إطلاق الشركة وفتح باب التقديم، تلقت EdVentures عددًا كبيرًا من طلبات الالتحاق ببرامجها المختلفة، وخضعت تلك المطالب لعمليات فرز وتصفية من قبل نهضة مصر وخبراء في مجال ريادة الأعمال والاستثمار والتعليم، وانتهت هذه التصفية باختيار 5 شركات ناشئة لتتعاقد معها نهضة مصر وتعلن عن إطلاق دورتها الأولى.

طورت تطبيقًا تفاعليًّا لتعليم اللغة الإنجليزية في مصر وفي مختلف بلدان العالم.

ويوفر هذا التطبيق للطالب الوقت ويتيح له فرصة التعلم عن بعد وفي نفس الوقت يوفر تفاعلية كبيرة من خلال التواصل المباشر مع معلمي اللغة.

وتقدم الشركة عددًا من الكورسات المختلفة للغة الإنجليزية حسب احتياج الطالب، كما تقوم بتطوير عدد من البرامج الجديدة لتشمل تعليم التصميمات الفنية واللغة الألمانية.

تهدف إلى نشر ثقافة القراءة عند الأطفال وتنمية هذه العادة المهمة، مع إحياء اللغة العربية من خلال أنشطة حكي غير تقليدية ونوادٍ للقراءة، وأنشطة أخرى للأطفال هدفها تنمية مداركهم ومساعدتهم في التعبير عن مشاعرهم، مع غرس مجموعة من القيم الإيجابية بالأطفال بطرق غير مباشرة.

تتخصص في تطوير البرامج التعليمية التي من شأنها غرس مفاهيم المحافظة على البيئة، إلى جانب تطوير عدد من مناهج التوعية المجتمعية.

وتنظم الشركة العديد من ورش العمل والتدريبات بالتعاون من جمعيات تنمية مجتمعية فيما يزيد على 17 محافظة.

متخصصة في تمكين المرأة ودعمها فى إنشاء أعمال خاصة بها، ليس فقط على المستوى المحلى وإنما على مستوى المنطقة العربية.

وتقدم خدماتها من خلال 4 عناصر أساسية هي: "التوعية، التعليم، توفير الموارد، والتمكين الاقتصادي".

بدأت الشركة نشاطها في عام 2016 وقامت بتقديم أكثر من 75 ورشة عمل في العديد من المحافظات لتدريب المرأة وتحفيزها ودعمها للخوض في مجال ريادة الأعمال. كما قامت الشركة بإنشاء online platform بها أكثر من 200 ألف مشترك لتكون منصة قوية للتواصل بين السيدات وتبادل الخبرات والمعلومات والموارد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل