المحتوى الرئيسى

محافظ الفيوم يبحث تقنين واضعى اليد على أملاك الدولة

02/13 15:27

عقد الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، اجتماعًا مع عدد من المسئولين لبحث تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة ومراجعة المستندات الخاصة بهم.

جاء ذلك بحضور المهندس تامر سعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من وكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن ومديري العموم.

وخلال الاجتماع، أكد محافظ الفيوم على ضرورة تحري الدقة عند تحديث البيانات الخاصة بطلبات واضعي اليد الراغبين فى تقنين أوضاعهم، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال المقصرين.

ومنح محافظ الفيوم المسئولين مهلة 48 ساعة لإنهاء إجراءات فحص جميع طلبات التقنين، بحيث يتم تدوين نتائج الفحص على ورقة واحدة مقسمة إلى 4 خانات تختص الخانة الأولى بطلبات التقنين المقدمة والثانية بالطلبات المستوفاة، والثالثة بالطلبات المسددة، والرابعة بالطلبات المسددة ومكتمله رسوم الفحص، وفي الأسفل يتم تصنيف الطلبات وفقًا لما هو زراعة أو مباني.

كما أكد محافظ الفيوم، على ضرورة العمل بروح الجماعة والتعاون التام بين الجهات الحكومية المختلفة، وكذلك ضرورة التعاون بين مديريتي الري والزراعة لاستخدام وسائل الري الحديثة بدلًا من الري بالغمر لتوفير كميات كبيرة من المياه يمكن استخدامها في ري النهايات والرقعة الزراعية بالفيوم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل