المحتوى الرئيسى

احذر الحضن والقبلة.. عقوبة الأفورة في الرومانسية يوم الفلانتين - صوت الأمة

02/13 15:12

ينتظر البعض يوم 14 فبراير للاحتفال بعيد الحب "الفلانتين"، ويهدي الهدايا الرومانسية إلى شريك حياته أو محبوبه، لكن البعض يستغل اليوم في ممارسة بعض الأفعال التي تعتبر "أفورة" في الرومانسية وقد تعرضه للحبس أو الغرامة.

القانون المصرى حذر المواطنين من ارتكاب  جريمة الفعل الفاضح فى الطريق العام، والتى لا تكون إلا بتوافر عنصر العلانية فيها، وقد نصت المادة 278 من قانون العقوبات المصرى، على أن "كل من فعل علانية فعل فاضح مخل بالحياء؛ يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه".

ومن جانبه قال مصدر أمنى مسئول بحماية الآداب أن أي شخص سواء ذكر أو أنثى يقوم بتقبيل أو احتضان طرف آخر أو التلفظ بالشتائم البذيئة أو ممارسة  الرذيلة في الأماكن العامة يعاقبة القانون، مؤكدا أن القانون يعتبر أن هذه التصرفات تؤذى الآخرين وتخل بالآداب العامة سواء كانت صادرة من رجل أو سيدة.

وأضاف المصدر أن الركن المادي لجريمة الفعل الفاضح تتكون من عنصرين، هما: الفعل المخل بالحياء، وهو الفعل المادى المكون للجريمة، ويتميز بأنه عمل مادى أو حركة أو إشارة من شأنها خدش حياء الغير، والعنصر الثانى علانية الفعل، والعلانية معناها أن يشاهد الفعل أحد من الناس، أو يسمعه إذا كان السمع يدل على مادة الفعل، أو أن يكون من شأن الفعل بالكيفية التى وقع بها أن يراه أو يسمعه الغير ولو لم يرَ أو يسمع.

ويعتبر يوم الحب عيد للعشاق في 14 فبارير، حيث يحتفلون بذكرى القديس فالنتين ويحتفلون بالحب حيث يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة معايدة أو من إهداء الزهور وغيرها لأحبائهم، لذلك فهو جيد للأسواق التجارية والأرباح.

مفاجأة.. باحث بدار الافتاء: "الفلانتين" حلال وأصوله إسلامية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل