المحتوى الرئيسى

80 مليار جنيه ديون مستحقة لـ«البترول» لدى «الكهرباء»

02/13 15:08

كشف مصدر مسئول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن بلوغ الديون المتأخرة والمستحقة سابقًا وحاليًا لصالح وزارة البترول والثروة المعدنية لدى قطاع الكهرباء نحو ما يزيد عن 80 مليار جنيه، مقابل الحصول على الوقود اللازم لتشغيل محطات إنتاج وتوليد الكهرباء المقامة مسبقًا وحديثة الإنشاء على مستوى الجمهورية.

وأوضح المصدر لـ«الدستور»، أن وزارة الكهرباء ليس في إمكانها في الوقت الراهن سداد القيمة الإجمالية للديون المستحقة لديها لصالح البترول، ولكن هناك آليات متفق عليه للسداد بين الجانبان، موضح أن الكهرباء تسدد نحو 500 مليون جنيه شهريًا للبترول من إجمالي الدين.

كان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، يوم الأحد، ناقشا خلاله ملف التشابكات المالية بين وزارة الكهرباء وقطاعات الدولة، وبحثا سبل التغلب عليها، في إطار طريقة الحكومة لحل التشابكات المالية للوزارات والهيئات العامة.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل