المحتوى الرئيسى
worldcup2018

تقرير جديد يكشف عن معلومات إضافية حول نظام iOS 12 القادم من آبل - إلكتروني

02/13 15:07

كما هو معتاد، ستقوم شركة آبل بالكشف عن النسخة الرئيسية المقبلة من نظام iOS والتي من المفترض أن تحمل إسم iOS 12 في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018 المقرر عقده في صيف هذا العام على أمل أن يتم إصدار النسخة النهائية من نظام iOS 12 في خريف هذا العام مع هواتف iPhone الجديدة. وحتى ذلك الحين، فقد تم اليوم تسريب بعض المعلومات الإضافية حول هذا الإصدار الجديد من نظام iOS.

في الفترة الماضية، سمعنا بأن شركة آبل قررت تأجيل بعض ميزات iOS 12 الرئيسية حتى العام المقبل والتركيز بدلا من ذلك على تحسين الأداء والموثوقية والإستقرار. ومع ذلك، فهناك بعض الميزات التي قررت شركة آبل عدم تأجيلها حتى العام المقبل، وواحدة من هذه الميزات نذكر القدرة على تضمين الرموز التعبيرية المتحركة ” Animoji ” في محادثات الفيديو التي تتم عبر خدمة FaceTime.

وكما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة آبل بالكشف عن الرموز التعبيرية المتحركة ” Animoji ” في أواخر العام الماضي عندما قامت بالكشف عن iPhone X. وهذه الرموز التعبيرية المتحركة الجديدة متوفرة فقط على iPhone X في الوقت الراهن نظرًا إلى أنها تتطلب الكاميرا الثلاثية الأبعاد TrueDepth لتعمل. ونظرًا إلى أن Animoji تعد واحدة من الميزات البارزة في iPhone X، فقد أوضح التقرير الصادر اليوم من موقع Bloomberg بأن شركة آبل تخطط لتضمين الرموز التعبيرية المتحركة Animoji في خاصية FaceTime. وبطبيعة الحال، هذا سيتيح للمستخدمين إستخدام الوجوه الإفتراضية في محادثات الفيديو.

وعلاوة على ذلك، فقد تردد أيضا بأن الرموز التعبيرية المتحركة Animoji ستشق طريقها أيضا إلى لوحيات iPad عندما ستقوم شركة آبل بإصدار جهاز iPad جديد مزود بكاميرا TrueDepth في وقت لاحق من هذا العام. وبصرف النظر عن الرموز التعبيرية المتحركة Animoji، فقد أوضح التقرير الذي صدر اليوم أيضا بأن نظام iOS 12 سيجلب معه كذلك تصميم جديد لتطبيق تتبع الأسهم، فضلا عن تحديث وضع عدم الإزعاج ” Do Not Disturb ” والذي يعطي للمستخدمين المزيد من الخيارات لرفض المكالمات الهاتفية تلقائيًا أو كتم صوت الإشعارات.

ويقال بأن بعض الميزات المصممة خصيصا للوحيات iPad قد تم تأجيلها إلى العام 2019. وهذا يشمل ميزة من شأنها أن تمكن المستخدمين من تشغيل عدة نوافذ في تطبيق واحد مع إمكانية التنقل بينها مثل التبويبات في المتصفح. وقد تم أيضا تأجيل ميزة أخرى تسمح للمستخدمين بفتح واجهتين من نفس التطبيق بجانب بعضها البعض.

بطبيعة الحال، شركة آبل لم تؤكد أي شيء بشأن نظام iOS 12 حتى الآن، ومن غير المرجح أن تقوم بذلك حتى تقوم بالإعلان رسميا عن هذا النظام في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل