المحتوى الرئيسى

مهرجان الجنادرية 32.. تاريخ أمة وحضارة وطن - روتان...

02/13 14:40

يحرص زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” على توثيق أقرب المواقف لقلوبهم أو عندما يشاهدون ما يعيد حنين الماضي لتاريخ وثقافة هذا الوطن.

“روتانا نت ” تجولت داخل أروقة المهرجان لترصد لجمهورها تاريخ هذه الأمة وحضارة وطنها.

تشارك الهند كضيف شرف في مهرجان الجنادرية هذا العام، حيث يتعرف الشعب السعودي على ثقافة المليار نسمة من جنوبها لشمالها، والصداقة التي تجمع بين البلدين.

شاركت منطقة القصيم بجناح داخل الجنادرية 32 تعرض فيه ثقافة المحافظة وتراثها وتاريخها وحرفا ومشغولات يدوية تشتهر بها القصيم، تجمع بين الأصالة والفخامة وتعكس تميز المنطقة وتفردها،كمارسم معرض رياض الخبراء بــ40 قطعة تراثية تم عرضها أمام آلاف الزوار لجناح المنطقة داخل القصر التراثي.

كما ازدخر جناح المدينة المنورة بمختلف العروض والرقصات الحجازية ذات الطابع الفريد والمميز والتي يفخر بها أهل المنطقة.

واحتضن المهرجان الوطني للتراث والثقافة سوقًا شعبيًا؛ يشارك فيه الباعة من كافة أنحاء المملكة بعرض منتجاتهم المتنوعة، ومنها أسواق طيبة؛ وشوارع الحي القديم حيث تشم رائحة الورد والباعة على وجوهم الابتسامة الدائمة.

“محمد” أكثر الأسماء تسجيلاً بالأحوال المدنية

تصدر اسم “محمد” للذكور، و “حور” للإناث قائمة الأسماء المتواجدة في جناح وكالة الأحوال المدنية كأكثر الأسماء تسجيلاً بين المواليد في السعودية للعام الماضي 1438 هـ، كما عرضت وكالة الأحوال المدنية صورة من الأرشيف لبطافة الأحوال المدنية للأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود.

شاركت وزارة الحج والعمرة زوار المهرجان بعرض خدمات تقنية متطورة، جعلت المشاهد يعيش الأجواء الروحانية في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة.

حيث يتنقل الزائر في الجناح عبر تقنية ثلاثي الأبعاد “3D” في أروقة المسجد الحرام والمسجد النبوي والمشاعر المقدسة، متجولين بين الخدمات والتجهيزات التي وفرتها القيادة الرشيدة لزوار الأراضي المقدسة على مدار العام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل