المحتوى الرئيسى

ركود فى مبيعات «الفلانتين».. وبوكيه الورد الصغير بـ150 جنيهًا

02/13 14:40

رصدت جولة ميدانية لـ"الدستور" فى شوارع القاهرة، آراء عدد من أصحاب محلات هدايا الفلانتين، والتجار والمشترين، حول مبيعات هدايا عيد الحب، والإقبال على الشراء، وكشفت عن انخفاض حركة البيع والشراء وارتفاع أسعار الهدايا.

الشاب "أحمد"، أحد أصحاب محلات الهدايا بمنطقة الحلمية، قال إن الإقبال على شراء هدايا عيد الحب هذا العام ضعيف عكس مبيعات العام الماضى، مشيرًا إلى أن هناك أسبابًا أدت إلى انخفاض حركة البيع والشراء، مثل الإجراءات الإصلاحية الاقتصادية التي فرضتها الحكومة، وفرض ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات، موضحًا أن الهديا تستورد من الخارج بتكلفة مرتفعة وتأتى إلى التجار بأسعار مرتفعة، مما يؤدى إلي نفور البعض من شرائها والاكتفاء بكتابة جوابات الحب و"الخروجات" فقط.

وفى سياق متصل، أوضح "خالد"، صاحب كشك ورد بمنطقة المعادى، أن الناس يسألون عن أسعار الورد ويذهبون بلا شراء، مؤكدًا أن حجم مبيعات عيد الحب فى عام 2017 كان أكثر من هذا العام، كاشفًا عن أن سعر بوكيه الورد الصغير يبلغ 150 جنيهًا.

وكشف صبرى محمد، أحد تجار الجملة للهدايا بمنطقة العتبة، عن وجود مشكلات مع مستوردى الهدايا، وقال إن لهم بضائع موجودة بالفعل في الميناء والجمارك لم يفرج عنها حتى الآن، مشيرًا إلى أنهم هذا العام يبعيون الهدايا القديمة.

وأكد "خالد"، أحد العاملين فى محلات الهدايا بالمعادى، أن الإقبال متوسط ولكنه انخفض بنسبة 20% عن العام الماضي.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل