المحتوى الرئيسى

«عرفات»: تجهيز ميناء سفاجا ليكون بوابة الشرق لاستقبال البضائع

02/13 14:09

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن إنشاء محطة متعدد الأغراض في ميناء سفاجا مشروع ضخم للغاية، وتشمل حاويات وبضائع عامة.

وأضاف، إن البضائع في كافة العالم اتخذت شكل معين وهو في وضع الحاويات للحفاء على البضائع، وأوضح، نسعى ليكون ميناء سفاجا بوابة الشرق لدخول البضائع إلى مصر.

وأكد، على أن المحطة متعددة الأغراض بسفاجا بتكلفة حوالي 450 مليون دولار على مساحة 500 ألف م2، ورصيف بطول 800 متر طولي لاستقبال سفن البضائع العامة والحاويات وتنشأ على مرحلتين.

وأضاف، أن المرحلة الأولى يتم خلالها إنشاء رصيف بطول 250 ألف م2 بطاقة 2.5 مليون طن و500 ألف حاوية، والمرحلة الثانية بطول رصيف 400 م2، وبطاقة 1.5 مليون طن تصل إلى 7 مليون طن سنويًا و5 مليون طن بضائع عامة سنويًا.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل