المحتوى الرئيسى

لعنة ثمن النهائي.. هل يسير سان جيرمان وتشيلسي على خطى مواطنيهما؟ | Goal.com

02/13 13:54

ينتظر جميع عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم مباريات دوري أبطال أوروبا للموسم 18-2017 والتي تعود بعد غياب أكثر من شهرين، منذ آخر لقاءات دور المجموعات والتي أقيمت في ديسمبر من العام الماضي.

وأسفرت قرعة الدور ثمن النهائي عن العديد من المواجهات النارية ويأتي على رأسها مواجهتي ريال مدريد وباريس سان جيرمان، ولقاء باريس أمام تشيلسي علماً ان المرة الأخيرة التي يودع فيها عملاقي الكرة الإسبانية المسابقة من هذا الدور كانت على يد فريق فرنسي وآخر إنجليزي.

إنيستا رسام برشلونة: مشوار الدوري طويل وافتقدنا أسلوبنا اليوم سانشيز: رأيت ميسي يبكي بعد صعود تشيلسي لنهائي الأبطال أرقام وموعد مباراة ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا سعر محمد صلاح يتخطى نجوم برشلونة وريال مدريد

الملكي حامل اللقب وصاحب المقام الرفيع للمسابقة والذي حقق 12 بطولة سابقة يواجه مساء الأربعاء باريس سان جيرمان بلقاء الذهاب على سانتياجو برنابيو وتأمل جماهير مدريد ان يتمكن الفريق من تحقيق نتيجة طيبة لتجنب إعادة ما حدث في موسم 10-2009 والذي شهد خروج الفريق من دور الستة عشر للمرة الأخيرة في تاريخه.

وتحمل نسخة 2009 من البطولة ذكرى غير سعيدة لجماهير ريال بعد أن خرج الفريق على يد ليون الفرنسي والذي لم يكن وقتها من عمالقة أوروبا لكنه كان يضم مجموعة من المواهب الشابة والتي أصبحت الآن تلعب مع أفضل الأندية الأوروبية ومنهم بيانيتش نجم خط وسط يوفنتوس وهوجو لوريس حارس توتنهام.

وفاز ليون في لقاء الذهاب الذي أقيم على ارضه بهدف نظيف أحرزه الكاميروني جان ماكون، وانتهى لقاء العودة في برنابيو بالتعادل الإيجابي 1-1 رغم تقدم رونالدو لأصحاب الأرض منذ الدقيقة السادسة إلا أن بيانيتش تمكن من قلب الطاولة على كل من في الملعب بهدف التعادل قبل النهاية بربع ساعة، وتوقفت مسيرة الفريق الفرنسي عند الدور نصف النهائي على يد بايرن ميونيخ.

وتختلف ظروف لقاء النسخة الحالية عن سابقتها، باريس سان جيرمان حالياً يعتبر من أقوى الفرق الأوروبية بعد الصفقات التي أبرمها بداية الموسم الحالي بالتعاقد مع نيمار ومبابي ووجود دي ماريا وكافاني والهدف الأول له هو التتويج بذات الأذنين.

ويعاني ريال مدريد خلال الفترة الماضية من مستوى مهزوز على الصعيد المحلي كما ان الفريق تأهل عن دور المجموعات في المركز الثاني بعد توتنهام وهو الوضع الغير معتاد على الملكي.

برشلونة الساعي نحو اللقب السادس في تاريخه بعد آخر ألقابه موسم 15-2014 على حساب يوفنتوس يصطدم بتشيلسي الذي يرغب في رفع رصيده للرقم 2 بعد ان تمكن من حسم لقب عام 2012 بركلات الترجيح أمام بايرن ميونيخ.

وودع بلوجرانا للمرة الأخيرة البطولة من الدور ثمن النهائي عام 2007 وللمصادفة كانت على يد نادي إنجليزي وهو ليفربول الذي تمكن من إقصاء حامل اللقب وقتها بالفوز عليه في كامب نو 2-1 ورغم الهزيمة في أنفيلد بهدف نظيف إلا أن قاعدة الأهداف رجحت كفة ريدز.

وتشير جميع التوقعات إلى قدرة برشلونة على تخطي عقبة بلوز عطفاً على نتائج الفريقين خلال الموسم منذ بدايته رغم أنه الموسم الأول لفالفيردي المدير الفني للبرسا مع فريقه عكس كونتي المتواجد مع فريقه منذ يوليو 2016.

ويحمل ميسي وسواريز أحلام جماهيرهم في مواجهة هازارد وفابريجاس الطامعين في إحداث المفاجأة مثل التي صنعها جيرارد وبيلامي وتشابي ألونسو موسم 07-2006.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل