المحتوى الرئيسى

الإعلامية سهير شلبي تروي كواليس برامجها ومقابلتها مع فاتن حمامة وأحمد زويل

02/13 13:50

كان الميكروفون رفيقها منذ الصغر، قدمت من خلاله الإذاعة المدرسية وعبر أثيره ازداد تعلقها بحلم المذيعة الصغيرة، والذي استطاعت تحقيقه حينما طلت الإعلامية سهير شلبي، عبر الشاشة، وبدأت مشوارها الإعلامي بمجموعة متنوعة من البرامج.

التحاق سهير شلبي بكلية التجارة لم يمنعها من حلمها، فحينما رأت إعلانًا في إحدى الصحف يعلن الحاجة إلى مذيعات جدد بالتلفزيون المصري، انتابها الخوف حينما فكرت في عرض الأمر على والدها، وقررت خوض الاختبار دون علمه، بحسب حديثها لـ"الوطن".

اختبارات عدة اجتازتها الفتاة الشابة، وحينما نشر اسمها في إحدى إعلانات الصحيفة ضمن أسماء المقبولين بالتلفزيون، وعلم والدها بالأمر أخذ منها تعهد بتقديم رسالة إيجابية ومضمون يخدم الجمهور.

الثقافة الواسعة التي امتلكتها المذيعة الشابة أكثر ما تميزت به، في تقديم مجموعة متنوعة من البرامج، وكانت البداية من برنامج "ريبورتاج" والذي يعتبر المحطة الأولى في انطلاقتها الإعلامية "صورت في سجن النسا، وكنت بنزل مع النجدة أثناء عملهم ونصور لحظة قبضهم على المجرمين، كنت بحب أقدم كل ما هو غريب".

نقلة نوعية أحدثتها المذيعة الشابة في التلفزيون المصري حينما قدمت برنامج "اليوم المفتوح"، الذي انتظره الجمهور يوم الخميس بداية من الـ10 صباحا إلى الـ9 مساء، ويعتبر أول برنامج استضاف المشاهير على الهواء مباشرة، ومنهم الفنان الراحل نور الشريف "مرة انفعل على الهواء وقدرت أني استقطبه وتداركت الموقف، وشكرني بعد الفاصل". 

وعلى مدار 12 عام استطاعت شلبي إثبات نجاح برنامجها "دردشة" والذي وصفته بـ"سجل يضم كبار علماء وكتاب مصر"، فكانت البداية إبان شهر رمضان كبرنامج فني اعتمد على استضافة الفنانين، ثم اتحول إلى إستضافة العلماء والأدباء على مدار 12 عام مثل الكاتب أنيس منصور، ومصطفى أمين، فضلا عن الكابتن عبد اللطيف أبو هيف.

تميز شلبي خلال مشوارها الإعلامي أتي من انطلاقتها الأولى سواء في اختيار فكرة البرنامج أو استضافة المشاهير، ونالت سبق استضافتها للعالم المصري الراحل أحمد زويل "لما عرفت أنه في مصر، عملت المستحيل عشان أقابله، وقدرت اتواصل ووافق على إجراء الحوار، وحضرت للحلقة وقريت كتير عن الفيمتو ثانية والكثير من الأمور العلمية الدقيقة، وأجريت أول حوار معه".

اللحظة الفارقة في حياة الإعلامية سهير شلبي، حينما علمت بإجرائها لحوار مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، أثناء مهرجان الإسكندرية وحصلت على سبق جديد "مكنتش بتحب تظهر في التلفزيون كتير، واستئذنتها في التسجيل معها، قالتلي أنتي بالذات أسجل معاكي لأنك إنسانة محترمة، حسيت بالفخر والسعادة".

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل