المحتوى الرئيسى

البترول توقع اتفاقية لإطلاق "بوابة مصر" لتسويق مناطق الاستكشاف

02/13 13:52

شهد طارق الملا وزير البترول، توقيع اتفاقية تعاون بين وزارته وشركة بيكر هيوز جي إي العالمية لإطلاق العمل في مشروع بوابة مصر لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف إلكترونيا.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن المشروع يسهم في جذب استثمارات الشركات العالمية، والترويج لهذه المناطق والفرص الاستثمارية البترولية بمفهوم عصري متطور.

ووقع الاتفاقية أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، وأيمن خطاب نائب رئيس شركة بيكر هيوز جي إي، على هامش فعاليات مؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2018" والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الاثنين.

وتقضي الاتفاقية بتوفير البنية التحتية الرقمية والتطبيقات الإلكترونية المناسبة لدعم المشروع، وتعزيز القدرة التنبؤية للمعلومات الحسابية لإدارة جولات المزايدات العالمية للبحث عن البترول والغاز، بحسب البيان.

كما تشمل الاتفاقية إعداد خريطة استثمارية رقمية لمناطق المزايدات، واستخدام التطبيقات الإلكترونية الحديثة في عمليات التسويق لأنشطة الاستكشاف والإنتاج، بالإضافة إلى العمل على تحسين أداء الكوادر البشرية، وجودة خدمات البحث والتنقيب عن البترول، والمساهمة في اتخاذ القرارات وأسس تدفق المعلومات.

وقال وزير البترول، إن المشروع يأتي في إطار برنامج التطوير والتحديث الذي يتم تنفيذه حاليا، ويهدف إلى استحداث آليات متطورة لتسويق مناطق البحث والاستكشاف عن البترول والغاز من خلال شبكة المعلومات الدولية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل