المحتوى الرئيسى

تجديد حبس أمينى شرطة 45 يوما فى قضية «سلاح الوراق»

02/13 14:23

القاهرة - الثلاثاء، 13 فبراير 2018 02:21 م

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 - 12:44 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، تجديد حبس مسعد جمعة وأحمد شوقي أميني شرطة من قوة قسم شبرا الخيمة في القضية المعروفة إعلاميا بسلاح الوراق.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد منصور حلاوة وعضوية المستشارين محمد عمر الأنصاري وخالد مرعى الرئيسين بالمحكمة.

كانت محكمة جنح مستأنف الوراق، قررت في وقت سابق إخلاء سبيل رئيس مباحث قسم شرطة شبرا الخيمة ثان، و2 آخرين من معاونيه بكفالة 90 ألف جنيه بموجب 30 ألف جنيه لكل منهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ "سلاح الوراق"، والمتهمين فيها وآخرين بإحراز سلاح ناري دون ترخيص، وحيازة مواد مخدرة، وتلفيق اتهامات للمواطنين بحيازة أسلحة وذخائر.

كانت نيابة الوراق تسلمت تقريرا خبراء الإذاعة والتليفزيون حول التسجيلات الصوتية لـ 3 ضباط وأميني شرطة بقسم شبرا الخيمة ثان في قضية سلاح الوراق.

وتولي محمد حامد مدير نيابة الوراق، تفريغ وفحص التقرير بعد انتهاء لجنة خبراء الإذاعة والتليفزيون من مضاهاة بصمة الصوت التي تم أخذها من بعض الضباط المتهمين بالتسجيلات المقدمة من باقي المتهمين.

وأدلى المتهم التاسع، باعترافات تفصيلية في القضية، حيث قرر في التحقيقات التي أجريت تحت إشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة أنه كان يورد المخدرات للضباط المحبوسين على ذمة القضية.

وأضاف المتهم، أنه يعمل بتجارة المخدرات واتفق مع الضباط الثلاثة وأميني الشرطة المتهمين على توريد المخدرات لهم مقابل عدم إلقاء القبض عليه واستمر في إمدادهم بالمخدرات لسنوات والتي علم أنهم يستخدمونها في تلفيق الاتهامات للمواطنين ومازالت تحقيقات النيابة مستمرة. 

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل