المحتوى الرئيسى

تجديد حبس أميني شرطة في قضية «سلاح الوراق»

02/13 13:13

جددت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة- اليوم- بمجمع محاكم التجمع الخامس، أميني شرطة من قوة قسم شبرا الخيمة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"سلاح الوراق"، ٤٥ يوما على ذمة التحقيقات.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد منصور حلاوة، وبعضوية المستشارين محمد عمر الأنصاري وخالد مرعي.

يذكر أن محكمة جنح مستأنف الوراق، قررت- فى وقت سابق- إخلاء سبيل رئيس مباحث قسم شرطة شبرا الخيمة ثان، و2 من معاونيه، بكفالة 30 ألف جنيه لكل منهم، في القضية المتهمين فيها وآخرين بإحراز سلاح ناري دون ترخيص، وحيازة مواد مخدرة، وتلفيق اتهامات للمواطنين بحيازة أسلحة وذخائر.

وكانت نيابة الوراق تسلمت تقرير خبراء الإذاعة والتليفزيون حول التسجيلات الصوتية لـ3 ضباط وأميني شرطة بقسم شبرا الخيمة ثان، في القضية.

وتولى محمد حامد مدير نيابة الوراق، تفريغ وفحص التقرير، بعد انتهاء لجنة خبراء الإذاعة والتليفزيون من مضاهاة بصمة الصوت التي تم أخذها من بعض الضباط المتهمين بالتسجيلات المقدمة من باقي المتهمين.

وكشفت مصادر مطلعة بالتحقيقات: "أن الضباط المتهمين رفضوا أخذ بصمة صوت لهم؛ لمضاهاتها بتسجيلات قدمها أمين شرطة تثبت تورطهم في تلفيق قضايا السلاح والمخدرات للمواطنين، والاستعانة بتجار أسلحة نارية ومخدرات؛ لإمدادهم بتلك الممنوعات لاستخدامها في تلفيق القضايا".

وأدلى أحد المتهمين باعترافات تفصيلية في القضية، حيث قرر في التحقيقات- التي أجريت تحت إشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة- أنه كان يورِّد المخدرات للضباط المحبوسين على ذمة القضية.

وأضاف المتهم أنه يعمل بتجارة المخدرات، واتفق مع الضباط الثلاثة وأميني الشرطة المتهمين، على توريد المخدرات لهم، مقابل عدم إلقاء القبض عليه، واستمر في إمدادهم بالمخدرات لسنوات، والتي علم أنهم يستخدمونها في تلفيق الاتهامات للمواطنين ومازالت تحقيقات النيابة مستمرة.

وكان الكشف عن الجريمة تم؛ عندما ألقى أفراد كمين أمني، القبض على تاجر أعلى دائري الوراق، بحوزته 22 قطعة سلاح داخل سيارة ميكروباص، حيث اعترف المتهم بأنه يُحضرها من أسيوط لأمين شرطة بقسم شبرا الخيمة ثان، وبإلقاء القبض على أمين الشرطة؛ تم الكشف عن باقي المتهمين، والذين على رأسهم رئيس مباحث ومعاوني قسم شبرا الخيمة ثان.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل