المحتوى الرئيسى

من بازل إلى أنفيلد: كيف أصبح صلاح بطل ليفربول "مثل فيدرر"

02/13 12:37

بعد "فور فور تو" و"بي بي سي" و"وورلد سوكر" وغيرهم ممن تحدث عن محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر وأجرى معه وعنه حوارات، الآن حان الدور على شبكة "سكاي سبورت".

الشبكة البريطانية أجرت تقريرا مطولا تحدثت فيه مع كل من عاصر محمد صلاح في أول فريق أوروبي لعب له.. بازل.

برنهارد هيوسلر رئيس بازل وفيليب ديجين لاعب ليفربول السابق وزميل صلاح السابق أيضا.

ظهير ليفربول: ثنائية صلاح وفيرمينو ستساعدنا على تحقيق أهدافنا هذا الموسم هنري: أتمنى فوز صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي حارس ليفربول عن صلاح: الفريق كله يعمل من أجله

ينقل لكم FilGoal.com تقرير شبكة "سكاي سبورتس" عن هداف ليفربول في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

تاريخ 16 مارس 2016 لن ينساه برنهارد هيوسلر أو جورج هيتز رئيس بازل ومديره الرياضي على الترتيب، كانت تلك الفرصة لمشاهدة منتخب مصر تحت 23 عاما يستعد للأولمبياد بعد إلغاء مسابقة الدوري بسبب أحداث استاد بورسعيد.

قال هيوسلر لشبكة "سكاي سبورتس": "السبب الوحيد أننا ذهبنا لتلك المباراة كانت لمشاهدة محمد صلاح يلعب عن قرب".

وواصل "لن أنسى أبدا ما رأيته هذا اليوم في الملعب، كنا منبهرين، لقد كانت الأجواء باردة للغاية لكن صلاح كان رائعا ولعب الشوط الثاني فقط لكنني رأيت لاعبا لديه سرعة لم أشاهدها في حياتي قط".

ثم تحدث فيليب ديجين قائلا: "كانت أول مرة أشاهد صلاح وصعقت من سرعته، في كرة القدم حاليا السرعة هي أفضل شيء قد يمتلكه أي لاعب، السرعة العالية ليست شيء يمكن لأي أحد أن يدافع ضدها".

وتابع "إنه سريع للغاية لكنه لم يكن جيدا في بداياته، على الرغم من ذلك علمنا أننا إن مررنا الكرة إلى صلاح ولديه مساحة فسيحصل على كل كرة، وفور تكيفه على الأوضاع وتطوير قدمه اليسرى، عرفنا بأنه سيحظى بمسيرة كبيرة".

وأكمل "في البداية كان صلاح بديلا، لكنه سرعان ما أصبح يصنع الفارق في المباريات الكبيرة، أتذكر أنه قدم مباراتين رائعتين في دوري أبطال أوروبا ضد تشيلسي، كانت تلك بدايته".

صلاح سجل هدفا في فوز فريقه بنتيجة 2-1 ضد تشيلسي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2013-2014 وأيضا في مباراة الإياب في شهر نوفمبر.

تحدث هيوسلر بعد ذلك قائلا: "أتذكر هدفه ضد تشيلسي، حاولنا تهنئته في غرفة الملابس لكنه لم يتقبل الأمر، قال لنا إنه كانت له 7 تسديدات وأول 6 منها ذهبت في المدرجات".

واستطرد "حاول تلك المحاولات الـ7 لأنه حظى بثقة مدربه وزملائه والجميع في النادي، كان ذلك رد فعل رائع منه".

أضاف ديجين "مر بوقت صعب في تشيلسي، في رأيي كلوب هو السر وراء مستوى صلاح، إنه محفز رائع يرغب في لعب كرة هجومية وبسرعة، هذا النوع من الكرة الذي يحتاجه صلاح، وأعتقد أن ذلك نقله لمستوى أخر".

وتابع "لقد كان أمرا رائعا أن نراه ينضج بهذه الصورة لأنه شخص رائع، لطالما كان مرحا ومبتسما ومنفتحا، بإمكانك أن تلقي النكات معه إنه ليس أنانيا لكنه جزء من الفريق والجميع أحبه".

أكمل هيوسلر "بعد كل مباراة نتبادل الرسائل عبر تطبيق واتساب، وتوجد خطط للذهاب إلى أنفيلد ومشاهدته".

وأتبع "يوجد رياضيون مثل صلاح، روجر فيدرر مثلا، لا ينسى من أين بدأ أو كان، وودود ويحترم الناس الذين مروا على طريقه حتى وإن أصبحوا أكبر مما كانوا عليه".

وأتم "ربما لا توجد صدفة في أن يكون أنجح الناس مثل صلاح، أنا منبهر للغاية به".

هنري: أتمنى فوز صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي

عبد الستار صبري: كرستيانو اختارني "مثله الأعلى".. ومورينيو عطل انضمامي لريال مدريد

طلعت يوسف: احترامي لنفسي وراء رحيلي عن سموحة

الأهلي يلعب في استاده الجديد بعد 36 شهرا من إعلان مكانه

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل