المحتوى الرئيسى

افتتاح اجتماع التحالف الدولي ضد داعش بدعوة لتطوير استراتيجية محاربته

02/13 12:32

أكد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الخارجية اليوم الثلاثاء (13 فبراير/ شباط 2018)، ضرورة خلق آفاق جديدة وتنسيق مشترك للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" من أجل تطوير استراتيجية محاربة التنظيم.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان وقيادي بالمعارضة السورية المسلحة إن مسلحين من تنظيم "داعش" اشتبكوا مع مقاتلين في المعارضة في محافظة إدلب بشمال غرب البلاد، وأتهما قوات موالية للحكومة بفتح ممر للمتشددين لبلوغ المنطقة. (09.02.2018)

بعد وصولها لكردستان العراق قادمة من بغداد، قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أورزولا فون دير لاين، "إننا لن ننسى أبداً تضحيات البيشمركة التي حاربت داعش نيابة عن العالم"، مشيدة بمدى التقدم والتطور الذي حققته تلك القوات. (11.02.2018)

وقال الوزير، في افتتاح أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف بحضور وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، والمنعقد في الكويت على هامش مؤتمر إعادة إعمار العراق: "على الرغم من التطورات الإيجابية والنتائج الملحوظة على أرض الواقع إلا أن المجتمع الدولي لا يزال يواجه تهديدا مباشرا من الجماعات الإرهابية المسلحة". وشدد على أهمية "أن يبدأ تحالفنا في خلق آفاق جديدة في إطار استمرار الجهود الدولية والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة وتطوير  الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة تنظيم داعش".

تجدر الإشارة إلى أن التحالف قد قدم دعما بارزا للعراق في حربه ضد التنظيم الإرهابي. 

وانطلق مؤتمر إعادة إعمار العراق، الذي يعقد اجتماع محاربة داعش في إطاره، يوم أمس في الكويت ويستمر حتى يوم غد بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية، وبرئاسة خمس جهات هي الاتحاد الأوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.

و.ب/ح.ز (رويترز، د ب أ) 

تستخدم عائلات النازحين وسائل ابتكرتها من أجل التنقل عبر أرجاء المدينة المدمرة: الدراجات أو الدراجات النارية أوعربات نقل يدوية الصنع وذات عجلات، العربات التى تمكنهم أيضا من تخزين جميع ممتلكاتهم فيها.

تستخدم عائلات النازحين وسائل ابتكرتها من أجل التنقل عبر أرجاء المدينة المدمرة: الدراجات أو الدراجات النارية أوعربات نقل يدوية الصنع وذات عجلات، العربات التى تمكنهم أيضا من تخزين ممتلكاتهم فيها.

مشهد يومي: أربعة أطفال واثنين من البالغين على الدراجة - أصغر أفراد الأسرة يجلس في سلة الأمتعة. الدراجات النارية هي أسرع وسائل النقل على طرقات المدينة المدمرة.

على قوارب التجديف الصغيرة يعبر الناس من جديد نهر الفرات. وأفاد سكان محليون بأن الجسر دمره الإرهابيون قبل وصول قوات"سوريا الديمقراطية" وكان الهدف من وراء تدميره هو وقف تقدم القوات لتحرير المدينة من التنظيم الإرهابي.

ويظهر عمال البناء قوة وضرورة اليد العاملة في عملهم على الطرقات. والآن وبعد عودة السكان إلى مدينة المدمرة، أصبح عملهم مطلوب بشكل مكثف وحثيث.

كلما أصبحت الشوارع أكثر ازدحاما، كلما كانت سلع الباعة مطلوبة أكثر: يقدم الباعة المتجولون للحرفيين والعمال بالرقة القهوة ومشروب كوكا كولا مع الوجبات الخفيفة لكي يستعيدون طاقة جديدة للعمل.

مشهد نموذجي في المناطق السكنية بالرقة: عائلة تقف أمام كومة كبيرة من الأنقاض – كان هنا في أحد الأيام مسكنهم. يريد الأب وأفراد أسرته إعادة بناء المنزل من تحت الأنقاض.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل