المحتوى الرئيسى

السعيد: وضع خطة عمل لريادة الأعمال على مستوى الجمهورية

02/13 12:24

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن الوزارة ممثلة في مشروع رواد 2030 وضعت خطة عمل للفترة القادمة، لاستكمال عملية تنمية منظومة ريادة الأعمال على مستوى الجمهورية، من خلال بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة، والتربية والتعليم، من أجل إطلاق حملات توعية بأهمية ريادة الأعمال بالمدارس والجامعات على مستوى الجمهورية.

وأضافت السعيد، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه فيما يتعلق بالجامعات، سيدشن مشروع رواد 2030 التابع للوزارة، 10 حملات توعوية بأهمية ريادة الأعمال بـ10 جامعات حكومية على مستوى الجمهورية، بدءا من منتصف فبراير الجاري وحتى نهاية السنة الدراسية الحالية.

أما فيما يخص حملات التوعية بمدارس التعليم العام على مستوى الجمهورية، فأوضحت أن رواد 2030 سيدشن حملة توعية باسم "ابدأ مستقبلك" لتقديم دورات تدريبية للمعلمين، حتى يعيدوا نشرها على الطلاب في المدارس من خلال جلسات تضم أنشطة مختلفة، تهدف إلى نشر مبادئ ريادة الأعمال وتعليم المهارات الريادية اللازمة.

من جانبها، ذكرت غادة خليل مدير مشروع رواد 2030، أنه تم اختيار محافظة الأقصر لتكون النموذج الريادي الأول في إطلاق حملة "ابدأ مستقبلك" على مستوى كل مدارس المرحلة الإعدادية بمحافظة الأقصر، إذ يتم التنسيق مع محافظ الأقصر للاتفاق على آليات إطلاق هذه الحملة.

ومشروع رواد 2030 تم إنشاؤه تحت مظلة وزارة التخطيط، بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة، والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل