المحتوى الرئيسى

لعشاق السفر إلى برشلونة.. هذه الكنيسة تحكي تاريخ أوروبا

02/13 11:53

واجهة الميلاد من الشرق.. وواجهة العاطفة من المغرب.. وواجهة المجد من الجنوب.. لتلج إلى مبنى هندسي ضخم معقد يشبه القمم.. مكان فريد من نوعه يعشقه زائرو برشلونة، رغم أن المدينة، تعج بالعديد من الأماكن السياحية.. وهو كنيسة «ساغرادا فاميليا». 

ولعشاق السفر إلى إسبانيا، وتحديدا مدينة برشلونة، تعتبر الكنيسة من أكثر الأماكن جذبًا للسائحين في برشلونة، والذين بإمكانهم زيارة الأجزاء المكتملة البناء بها، حيث يزورها أكثر من مليون شخص كل عام.

و«ساغرادا فاميليا»، هي كنيسة كاثوليكية، تعتبر من أكبر الكنائس المشيدة في قارة أوروبا، والتي تقع في حي ساغرادا فاميليا بمدينة برشلونة بإسبانيا. ووضع حجر الأساس لبنائها سنة 1882، ومازال المشروع مستمرا إلى يومنا هذا.

قام بتصميمها المهندس المعماري العالمي انطونيو جاود، والذي كرس ما يقرب من 15 عاما من حياته في بنائها، حتى أنه توفى قبل أن يكمل بناءها، لكن عند وقوع الحرب الأهلية عام 1936، تسببت في تدمير بعض من أجزائها، وبعد انتهاء الحرب تم تكملة العمل بها ولازال العمل قائم حتى الآن.

وفي عام 2007، تم اختيارها ضمن قائمة كنوز إسبانيا الـ12. ويعتقد القائمون عليها أن يتم الانتهاء من كل أعمال الإنشاء بها سنة 2026.

ويقدم «اليوم الجديد»، لعشاق الكنيسة، معلومات عن أوقات الزيارة وأسعار التذاكر وكيفية الذهاب إليها.

رسوم دخول الكنيسة فقط: 15 يورو.

رسم دخول الكنيسة بالإضافة إلى دليل الصوت الموجود بها: 19.50 يورو.

رسم دخول الكنيسة بالإضافة إلى زيارة الأبراج الموجودة بها: 24 يورو.

الدخول مجانا للأطفال حتى سن 10 سنوات، والأشخاص ذوي الإعاقة، والعاطلين عن العمل، مع خصم 65% من ثمن التذكرة لرفيق واحد معهم. وخصومات على ثمن التذاكر لكل من: الطلاب، ومن هم أقل من 30 عاما، والمتقاعدين عن العمل.

من الإثنين إلى السبت من الساعة 9 صباحًا وحتى 10:00 صباحًا، ومن 6 مساء وحتى 9 مساء.

أيام الأحد والأعياد من الساعة 9 صباحًا وحتى 2 مساء، ومن الساعة 6 مساء وحتى 9 مساء.

أقرب محطة مترو للوصول إلى الكنيسة هي   Sagrada Família

أقرب محطة قطار للوصول إلى الكنيسة هي   Barcelona-Clot-Arago

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل