المحتوى الرئيسى

«العصار»: الإنتاج الحربي تولي اهتماما بالمرأة وتقدم كافة التسهيلات للعاملات بالوزارة

02/13 13:35

استقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار، اليوم الثلاثاء، رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، بمقر الوزارة.

وأكد «العصار»، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمرأة وتقدم كافة التسهيلات والتيسيرات للعاملات بالوزارة من الإناث والشركات والوحدات التابعة، وذلك بما يمكنهن من القيام بدورهن الوظيفي على أكمل وجه.

وأشار «العصار» إلى، أن نسبة الإناث العاملات بالإنتاج الحربي تصل إلى 13% إلى جانب تقلدها مناصب الإدارة العليا «رئيس قطاع»، كما تم لأول مرة اختيار 4 مساعدين من الشباب لكل رئيس شركة من الشركات التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربي تصل نسبة الإناث منهم إلى 28%.

وقال، إنه تم إضافة المادة 102 مكرر لسنة 2017 إلى لائحة شؤون العاملين بالإنتاج الحربي، والتي تنص على أنه يحق للعامل المعاق ومن يعول معاق من الدرجة الأولى «الابن، الابنة، الزوج، الزوجة، الأم، والأب» على تخفيض عدد ساعات العمل بواقع ساعة يوميًا بنفس الأجر؛ كما يحق للعامل تجميع الساعات المخفضة بواقع يوم بدل راحة بأجر كامل بدون التأثير على تقارير الكفاءة أو التأثير على دورة في الترقية الوظيفية.

وأوضح الوزير، أن قطاع المرأة في الوزارة يقدم أنشطة وخدمات كثيرة للسيدات العاملات بالوزارة سواء على المستوى الصحي أو التثقيفي أو الخدمي، لافتًا إلى قيام القطاع بعمل حملات للكشف المبكر لسرطان الثدي لجميع السيدات العاملات بالوزارة فوق سن الـ40، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة، بالإضافة إلى إقامة ندوات ثقافية ودينية شهريًا لهن ومناقشة جميع ما يخص قضايا المرأة والأسرة.

وأضاف، أن قطاع المرأة حريص على الاستجابة لمطالب العاملات بالوزارة بفتح دار استضافة لأبناء العاملات بالوزارة، مؤكدًا أنه يتم سنويًا الاحتفال بالأم المثالية على مستوى الهيئة والوزارة وتقديم شهادة تقدير ومكافأة مالية لهن تقديرًا منا لدورهن في التوفيق بين عملهن ورعاية أبنائهن بما يجعلهم نشء صالح قادر على خدمة وطنه.

ومن جانبها أكدت مايا مرسي، على أهمية الدور الذي تقوم به المرأة داخل الوزارة وفي مصانع الإنتاج الحربي، مشيرة إلى ضرورة إبراز هذا الدور الفاعل للمرأة خاصة في الوزارات التي تعد ذات طبيعة خاصة مثل وزارة الإنتاج الحربي.

وقالت «مرسي»، إن المرأة تقوم بدور مماثل لما يقوم به الجندي على الجبهة وفي حربه ضد الإرهاب، فهي التي تقوم بعمليات الإنتاج داخل المصانع الحربية بهدف المساعدة في النهوض بالوطن واستمرار عجلة الإنتاج وتحقيق الاستقرار الداخلي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل