المحتوى الرئيسى

الوطنية للانتخابات تدعو المصريين للمشاركة في انتخابات الرئاسة

02/13 11:50

دعا المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع المصريين المقيمين والمتواجدين خارج مصر خلال فترة الانتخابات الرئاسية، إلى الحرص على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات المقرر إجراؤها فى الخارج خلال أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، مشيرًا إلى أن تصويت المصريين بالخارج سيكون بداخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية، والمتمثلة فى السفارات والقنصليات والمقار الأخرى التى تحددها الهيئة بناء على ترشيح من وزارة الخارجية.

وقال المستشار لاشين إبراهيم- فى بيان له- إن المصريين في الخارج جزء أصيل من أبناء الوطن وأحد أعمدته الأساسية، ومشاركتهم في هذا الاستحقاق الأهم من بين الاستحقاقات الانتخابية، تسهم في بناء مستقبل بلدهم وترسيخ الديمقراطية.. مؤكدًا أن الهيئة الوطنية للانتخابات لن تألوا جهدًا لتوفير كافة التيسيرات وسبل الراحة أمامهم فى العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن لكل مواطن مصري سيتواجد خارج مصر خلال الأيام المحددة للانتخابات الرئاسية، الحق في أن يدلي بصوته طالما أن اسمه مقيد بقاعدة بيانات الناخبين ويحمل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الثابت به الرقم القومي.

وأضاف أن انتخابات المصريين بالخارج ستجرى تحت إشراف أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى يعاونهم أمناء من العاملين بوزارة الخارجية، وأن التصويت سيكون على غرار الانتخابات بداخل البلاد عن طريق الاقتراع السري المباشر.. لافتا إلى أن العملية الانتخابية برمتها تخضع لإدارة وإشراف ومتابعة الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأوضح المستشار لاشين إبراهيم، أن العملية الانتخابية ستجرى اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء وفقًا لتوقيت الدولة التى يجرى بها الاقتراع.. مشيرًا إلى أنه إذا كان الناخب من ذوى الاحتياجات الخاصة على

وأكد، أنه لا يجوز للناخب أن يدلى بصوته داخل لجنة الاقتراع ذاتها أكثر من مرة، أو أن يدلى بصوته أمام لجنة اقتراع أخرى داخل أو خارج الدولة التى أدلى فيها بصوته، أو أن يدلى بصوته مرة أخرى فى الانتخابات التى ستجرى داخل مصر.

من ناحية أخرى، حث رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الناخبين الوافدين على سرعة التوجه إلى مقار المحاكم الابتدائية أو مكاتب التوثيق والشهر العقارى المنتشرة فى عموم البلاد، لتسجيل طلباتهم بتعديل الموطن الانتخابى من المحافظة محل الإقامة المثبتة ببطاقة الرقم القومي، إلى المحافظة التى سيتواجدون بها خلال الأيام المحددة للانتخابات الرئاسية داخل البلاد وهى 26 و27 و28 مارس المقبل.

ولفت، إلى أن لجان تلقى وتسجيل طلبات الناخبين الوافدين بتعديل موطنهم الانتخابى خلال الانتخابات الرئاسية، تعمل طوال أيام الأسبوع بما فيها أيام الجمعة ولا تتقيد فى عملها بأية إجازات أو عطلات، مشيرًا إلى أن تلك اللجان موجودة بداخل 38 محكمة ابتدائية، و390 مكتبًا للشهر العقارى والتوثيق، وتعمل اعتبارًا من 9 صباحًا وحتى 6 مساء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل