المحتوى الرئيسى

«الدستور» ينشر خريطة البرامج الإذاعية في «اليوم العالمي للراديو»

02/13 11:33

تقدم شبكات الإذاعة، اليوم الثلاثاء، احتفالية خاصة بمناسبة «اليوم العالمى للراديو».

وتبدأ شبكة الشرق الأوسط الفترات المفتوحة «أخبارك ايه» مع الدكتور سامى عبد العزيز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة حول دور الإذاعة فى المشاركة الفعلية فى خدمة وتنمية الوطن، والإذاعى حمدى الكنيسى عن جماليات الفنون الإذاعية، و«ستات وبس» مع الإذاعية لطيفة الشافعى، و«كلام النهاردة» مع الإذاعية سناء منصور وشريف منير وسميرة عبد العزيز.

وتقدم شبكة «صوت العرب» 8.40 صباحا الفترة المفتوحة «صباح الخير ياعرب» مع مجموعة من الإذاعيين العرب، و10.35 صباحًا «أنا فى انتظارك» مع المستمعين، و12 ظهرًا «سيرة حياة» عن المشوار الإذاعى لمجموعة من رواد الإذاعة، و12.50 ظهرًا «من وإلى العربية» عن تاريخ البث الإذاعى فى العالم، و1.00 ظهرًا «أغانى وعجبانى» مع أغنيات عن الإذاعة، و2.30 عصرًا «الراديو والرياضة» عن دور الإذاعة فى متابعة الأحداث الرياضية فى العالم، و3.40 عصرا «العزيمة» حول الخدمات التى تقدمها الإذاعة لذوى الإحتياجات الخاصة.

كما تقدم الإذاعة في الرابعة عصرًا، برنامج «أسرتى» عن الخدمات الاجتماعية التى تقدمها الإذاعة لأفراد الأسرة، و4.50 مساء «ياسادة ياكرام» عن دور الإذاعة فى نشر الثقافة، و6 مساء «نادى صوت العرب» مع المستمعين، وتذيع 9.00 مساء وعلى مدى ساعة ونصف الندوة المشتركة التى تم تسجيلها عبر منظومة اتحاد الإذاعات العربية «مينوس اسبو» مع إذاعات المملكة العربية السعودية من الرياض والإذاعة التونسية والإذاعة الجزائرية، للاحتفال باليوم العالمي للراديو الذى يوافق الثالث عشر من فبراير كل عام.

وتستضيف صوت العرب الكاتب الصحفى جمال نافع رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بجريدة الأهرام، وإذاعة الرياض الإعلامى عبد المحسن الخلف مدير عام إذاعة الرياض الأسبق، وإذاعة تونس لاعب المنتخب الوطني التونسي ياسر العيارى، وإذاعة الجزائر الإعلامى إسماعيل برويدة.

ويدور الحوار بين ضيوف الإذاعات الأربع حول اختيار اليونسكو لهذا اليوم، للاحتفال بفن الراديو والإذاعة المسموعة وأهمية الراديو كأحد أهم وسائل الإعلام والاتصال.

كما تناقش موضوع الاحتفال لعام ٢٠١٨ حول الإذاعة والرياضة، ودور الإذاعة فى نشر الروح الرياضية، والتعريف بكل أنواع الرياضات المختلفة، الندوة من تقديم الدكتور عبد البديع فهمى من ستوديو صوت العرب من القاهرة، ومحمد القحطاني من ستوديو إذاعة الرياض، ورفيق بوستة من ستوديو الإذاعة التونسية، وعبد الغني عايد من ستوديو الإذاعة الجزائرية، و11 مساء «رياضيون خلف الميكروفون».

وتقدم شبكة الشباب والرياضة 6 صباحًا الفترة المفتوحة «النهار من أوله» عن تاريخ الإذاعة المصرية، و8 صباحا «ستاد الهدف» عن رواد الإذاعة الذين تخصصوا فى متابعة البطولات الرياضية، و10.30 صباحًا «معاك» مع الإذاعى فهمى عمر، و1.00 ظهرًا «الملحق الرياضى» عن أهم الأخبار والتغطيات الرياضية التى قدمتها شبكة الشباب والرياضة منذ انطلاق بثها، و5 مساء «سبورتس نيوز» مع مجموعة من نجوم الرياضة، و10.30 مساء «هاى فايف» عن اللعبات والرياضات المتنوعة التى تقدم الإذاعة تغطية شاملة لأخبار نجومها ومنافساتها، بالإضافة لبرنامج وثائقى عن رواد الإذاعة.

وتقدم شبكة البرنامج العام، في الثامنة صباحا، الفترات المفتوحة «صباح الخير» عن الدور الثقافى للإذاعة، و«بشرة خير» مع أغنيات عن الإذاعة ومنها «عاش الراديو» و«ع الدوار» و«صوت بلدنا» و«تورتة منورة»، و«مساء الخير» عن التواصل بين الإذاعة والمستمعين.

وتقدم شبكة الإذاعات الإقليمية برامج وفترات خاصة عن الإذاعة، فتقدم إذاعة شمال الصعيد «ذاكرة الأيام»، ومطروح «الإذاعة والرياضة» و«ميكروفون الرياضة»، والوادى الجديد «حديث الواحة» و«ليالى الوادى» و«راديو بلدنا»، ووسط الدلتا «الإذاعة منارة»، وشمال سيناء «صوت بلدنا» و«الإذاعة المصرية الحاضر والمستقبل»، وأسوان «ساعة لعشاق الإذاعة» و«فى دائرة الضوء».

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل