المحتوى الرئيسى

القوات المسلحة: مقتل 10 إرهابيين وتدمير 79 عبوة ناسفة بسيناء

02/13 07:30

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان السادس الخاص بالعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018، حيث قالت فيه إنه استمرارًا للعملية الشاملة "سيناء 2018" يواصل أبناء الشعب المصرى من مقاتلى القوات المسلحة والشرطة القضاء على البؤر الإرهابية وتطهير شمال ووسط سيناء من الإرهاب الأسود وتأمين الحدود على كافة الإتجاهات الاستراتيجية وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات التالية:

- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 7 سيارات خلال محاولة العناصر الارهابية استخدامها للهروب من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة وتطويق قطاع العمليات .

- القضاء على خلية ارهابية شديدة الخطورة مكونة من 10 تكفيريين أثناء الاختباء بأحد المنازل بنطاق مدينة العريش بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي كانت بحوذتهم.

- القبض على 400 فرد من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم منهم جنسيات اجنبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

- ضبط وتدمير والتحفظ على 6 سيارات، و13 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية .

- تدمير 143 عشة ووكرا ومخزن عثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة.

- اكتشاف وتفجير 79 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات ومخزن تحت الارض عثر بداخله على 10 لغم مضاد للدبابات.

- قيام عناصر حرس الحدود بالتعاون مع المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير فتحتي نفق بأبعاد 1,5 متر وبعمق 25 مترا تحت سطح الأرض، 15 حفرة متصلة بخنادق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء .

- اكتشاف وتدمير 9 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط اكثر من 7 أطنان من المواد المخدرة ، وضبط سيارة محملة بأكثر من مليون و200 ألف قرص ترامادول مخدر .

وبالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018 نفذت القوات البحرية عدد من الانشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بإطلاق عدد 4 صاروخ أرض بحر وسطح بحر وذلك في إطار التدريب علي التعامل مع كافة التهديدات والعدائيات لمياهنا الإقليمية ، فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية وعناصر حرس الحدود في فرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.

كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد 479 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة علي الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بكافة مدن ومحافظات الجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل