المحتوى الرئيسى

«الأنفاق»: طرح المناقصة الخاصة بـ«ترام الرمل» خلال 6 شهور

02/13 06:54

قال طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق، إنه سيتم اختيار الاستشاري الخاص بمشروع تطوير وإعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية، خلال الشهر المقبل.

وأضاف "أبو الوفا"، في تصريحات لـ"الدستور"، أن طرح المناقصة الخاصة بالمشروع خلال الفترة ما بين 3 إلى 6 شهور، وذلك عقب تحديد كراسة الشروط الخاصة بالمشروع من قبل الاستشاري الذي سوف يتم اختياره للمشروع.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق، على أن هناك بعض المعايير التي تضعها الهيئة نصب أعينها فى الاختيار، والتي يأتي على رأسها التصنيع المحلي، وذلك لتشغيل المصانع المصرية، وكذلك الأعمال الميدانية.

وتابع: «المشروع تبلغ تكلفته نحو 400 مليون يورو، وقد تم تقدير نحو 360 مليون يورو للمشروع، ولكن منذ 3 سنوات وهناك ارتفاع طفيف؛ نظرًا لأن التعامل كان باليورو، وهو ما لم يؤثر على الرقم الخاص بالمشروع، وذلك بقرض ميسر»، موضحًا أن المشروعات التي تعمل بنظام القروض الميسرة، يصعب على الجهة الخاصة بالمشروع وضع شروط ومعايير معينة ولكن يتم التفاوض مع الشركة المنفذة، لافتًا إلى أن المشروع ذات أهمية كبيرة؛ لأنه سيخدم شريحة ضخمة من المواطنين بجانب أنه أول مشروع ينفذ في الإسكندرية.

يُذكر أن المشروع بطول 13.7 كم، وعدد المحطات 28 محطة والسرعة القصوى 70 كم ساعة، وبديل لإنشاء مترو أنفاق فى الإسكندرية، والتي لا تستوعب البنية التحتية لها إنشاء مترو أنفاق.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل