المحتوى الرئيسى

"افتح يا سمسم".. حقيقة العثور على كنز أثري بتعز اليمنية - صوت الأمة

02/13 05:14

حلم العثور على الكنز، يراود الكثيرون وتنسج حوله كثير من الحكايات، تبدا القصة دائما بحكاية قد تبدأ بطريقة قصة "على بابا والـ40 حرامى" و"افتح يا سمسم"، يرويها البعض أثناء جلسة لتنتشر عقب ذلك القصة، ويتم التعامل معها على أنها خبر حقيقى، حتى يثبت عدم صدقها أو تتحاول لجزء من تراث أسطورى.

محافظة تعز اليمنية كانت على موعد اليوم مع قصة شبيها بتلك الروايات التى يتم تناقلها دون معرفة المصدر، ولكن عندما يصدر بيان رسمى يتم وأد تلك القصة وهذا ما حدث خاصة بعد أن تداولت وسائل الإعلام أنباء العثور ، على كنز أثرى هناك، ولم يقتصر الأمر على مجرد حديث أو قصة يرويها بعض الأفراد.

 مدير عام مكتب الآثار بمحافظة تعز اليمنية عبدالقدوس على محمد، نفى  ما تناقلته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى من العثور على كنز أثرى فى منطقة "الرجاعي" بمديرية الشمايتين فى اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن محافظ تعز الدكتور أمين محمود، قام بإرسال فريق متخصص من مكتب الآثار إلى المنطقة والذى توصل إلى أنه لا صحة لما تم تداوله من العثور على كنز أثرى.

وأضافت الوكالة أن الإخصائيين اليمنيين عثروا، فى وقت سابق، على عملات معدنية تعود لحقب تاريخية قديمة وهو ما أثار الشكوك لدى الأهالى بوجود كنز فى المنطقة، مشيرة إلى أن المختصين أوصوا بإقامة سور حول الموقع لحمايته من العبث حتى يتسنى عمل مجسات ومتابعة من قاموا بالحفر ومعرفة ما تم العثور عليه من أشياء إن وجدت.

لصوص الآثار تقود المباحث لضبط كنز أثري يعود للعصر الروماني بالشرقية (صور)

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل