المحتوى الرئيسى

حاتم باشات لـ«النبأ»: هشام جنينة ارتكب «سقطة كبيرة».. والقوات المسلحة «خط أحمر»

02/13 15:27

قال اللواء حاتم باشات، عضو مجلس النواب، ووكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، إن المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، أدلى بتصريحات غير مسئولة تتعلق بامتلاك الفريق سامي عنان، رئيس الأركان الأسبق، وثائق خطيرة ضد الدولة.

وأضاف «باشات» في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن هذه الادعاءات «خطيرة»، كما أن وقتها غير مناسب، مشيرًا إلى أن التحقيقات ستبين إن كان هشام جنينة سيخضع لـ«محاكمة عسكرية» أم لا؟.

وتابع: «تصريحات جنينة سقطة كبيرة جاءت في وقت تنفذ فيه الدولة عملية كبرى مثل سيناء 2018»، لافتًا إلى أنه لابد أن نعرف هل جنينة يمتلك أدلة على ما قاله بشأن امتلاك «عنان» مستندات ضد الدولة؟.

وقال «باشات»، إن بيان الجيش للرد على هذه التصريحات، ثم القبض على هشام جنينة، كان متوقعًا، خاصة أن القوات المسلحة «خط أحمر».

وأصدرت القوات المسلحة، بيانًا مساء أمس الإثنين، بشأن ادعاءات المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، حول احتفاظ الفريق المستدعى سامي عنان، بوثائق وأدلة يدعي احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها.

وقالت القوات المسلحة في بيانها: "في ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعى احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الارهاب".

وأضاف البيان: "هو الأمر الذي تؤكد معه القوات المسلحة أنها ستستخدم كل الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون في حماية الأمن القومي والمحافظة على شرفها وعزتها، وأنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين".

وأكد محامي المستشار هشام جنينة، على طه، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على موكله من منزله.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل