المحتوى الرئيسى

نائب وفدي عن "جنينة": بطل من ورق.. ويجب محاسبته بتهمة التخابر

02/13 13:27

وصف النائب حسني حافظ، عضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، بأنه "بطل من ورق"، وما قاله عن احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان، بوثائق وأدلة موجودة خارج البلاد ويدعي احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها، فضلاً عن تهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية ضده، تعد قضية "تخابر" من الدرجة الأولى.

وقال حافظ، لـ"الوطن"، إن "جنينة" يريد ابتزاز الدولة بوقاحة، وبالتزامن مع العملية سيناء 2018 والتي تشنها القوات المسلحة والشرطة ضد الإرهاب، الأمر الذي يؤكد أن "جنينة" يخدم وينفذ أجندات خارجية.

وتابع عضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد: أمثال جنينة وعبدالمنعم أبوالفتوح الذى ظهر على قناة الجزيرة المعادية للدولة المصرية مرددًا الأكاذيب، تؤكد أن هؤلاء لا يمتون للوطنية بصلة، ويسعون لنشر الإحباط والتشكيك في البلد.

قال علي طه، محامي المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، إن أجهزة الأمن "ألقت القبض منذ قليل على المستشار هشام جنية من داخل منزلة بالقاهرة الجديدة".

وأضح، محامي جنينة، لـ"الوطن"، اليوم، أن عملية الضبط تمت بمعرفة مباحث القاهرة، مشيرا إلى أنه "ربما يتم اقتيادة إلى القسم تمهيدا لحضور أفراد من الشرطة العسكرية للتحقيق معه بعد بيان المتحدث العسكري أمس".

وأصدرت القوات المسلحة بيان، أمس، بشأن ادعاءات المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، حول احتفاظ الفريق المستدعى سامي عنان، بوثائق وأدلة يدعي احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل