المحتوى الرئيسى

القليوبي : بنزين '95' الجديد سيعمم قريبا لهذه الأسباب

02/13 14:06

قال الدكتور جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول والطاقة بالجامعة الأمريكية، إن "بنزين 95 الجديد الذي طرحته وزارة البترول يمتاز بأنه عالى الجودة ويتماشي مع معاملات البيئة العالمية وتصنيف مواتير السيارات"، لافتًا إلى أنه "بنفس قدر التكلفة للأنواع الأخري بـ 6.60 جنيه مع اختلاف قدرته الفائقة فى الاستخدام".

وأوضح "القليوبي"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن "الاختلاف فى بنزين 95 الجديد هو أن معامل الاحتراق فيه قليلة جدا نتيجة إضافة بعض مواد المعالجة للحفاظ على محرك السيارة من التآكل والحد من عوادم السيارات".

وتابع: "فضلًا عن أنه يتماشي مع النسب الموصي بها عالميًا ، مشيرًا إلى أن أنواع البنزين الأخري ترتفع فيها نسب كبيرة من أول وثانى وثالث أكسيد الرصاص وثانى وثالث أكسيد الكبريت والتى تمثل غازات، مضيفًا : أن الدولة عازمة للاتجاه نحو تقليل نسب التلوث الهوائي لذلك سيتم تعميم بنزين 95 الفترات المقبلة.

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن طرح منتج بنزين 95 الجديد والذى تم استحداثه لمواكبة التطورات المتلاحقة فى محركات السيارات الحديثة بعد التأكد من مطابقته للمواصفات والكود المصرى للمنتجات البترولية واختباره فى معامل هيئة البترول المتخصصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل