المحتوى الرئيسى

إسبانيا والأرجنتين تسيطران على منافسات الدور الأول من بطولة بوينس آيرس للتنس - أهرام سبورت

02/13 11:23

تأهل الإسباني جويرمو جارسيا والأرجنتينيان فيديريكو ديلبونيس وجويدو بيا مساء أمس الاثنين (فجر اليوم الثلاثاء بتوقيت جرينيتش) إلى دور الستة عشر لبطولة بوينس آيرس الأرجنتينية للتنس والتي تلعب على الأراضي الرملية.

وفي الدور الأول من البطولة، فاز جارسيا لوبيز، المصنف 69 عالميا على الأرجنتيني كارلوس بيرلوك، المصنف 119، 6 / 3 و6 / .3

ويلتقي اللاعب الإسباني في الدور الثاني مع مواطنه بابلو كارينيو بوستا، المصنف العاشر عالميا والمصنف الثاني في البطولة التي وصل إلى دورها قبل النهائي في الموسم الماضي.

وحقق ديلبونيس، المصنف رقم 70، الفوز الأول له هذا العام وذلك عندما تغلب على الألماني فلوريان ماير بنتيجة 7 / 6 و(7 / 4) و6 / .4

وقال اللاعب الأرجنتيني: "العودة إلى اللعب في الوطن مع كل هذا التعاطف من قبل الجماهير محققا فوزا مهما كان أمرا رائعا للغاية، ماير منافس يستطيع مباغتك كثيرا".

وعلى الجانب الأخر، عبر بيا إلى الدور الثاني من البطولة الأرجنتينية إثر تغلبه على مواطنه نيكولاس كيكر 2 / 6 و6 / 4 و6 / .4

وقال بيا عقب المباراة: "لقد نجحت في تقديم مباراة قوية للغاية، هذه هي البطولة التي فزت فيها بأقل عدد من المباريات وهذا يعود إلى الضغط الذي أضع نفسي تحت وطأته".

وخسر الأرجنتينيان فاكوندو باجنيس وبيثدرو كاتشين مباراتيهما في الدور الأول من البطولة أمام الصربي دوسان لاجوفيتش والبرازيلي ثوماس بيلوتشي على الترتيب.

وفاز لاجوفيتش بنتيجة 7 / 6 (7 / 4) و6 / 1، فيما حقق اللاعب البرازيلي الفوز بنتيجة 6 / 2 و6 / .1

ويعتبر اللاعب النمساوي دومينيك ثيم، المصنف السادس عالميا، هو المرشح الأول للفوز بالبطولة التي تقام في بوينس آيرس ويحتضنها نادي لاون للتنس.

وأصبح ثيم، الذي فاز بالبطولة عام 2016 إثر تغلبه في النهائي على المصنف الأول حاليا، الإسباني رافايل نادال، أول المرشحين للفوز باللقب في نسخة العام الجاري بعد انسحاب الكرواتي مارين سيليتش، الذي وصل مؤخرا لنهائي أستراليا المفتوحة وفاز بأمريكا المفتوحة في .2014

ويأتي في المركز الثالث في قائمة المرشحين الإسباني البرت راموس، المصنف رقم 21، الذي منح إسبانيا نقطتين غاليتين في فوزها على بريطانيا 3 / 1 الأسبوع الماضي في بطولة كأس ديفيز.

ويكمل الإيطالي فابيو فونيني (22) والأرجنتيني دييجو شوارزمان (24) والبريطاني كيلي ادموند (26) قائمة المرشحين الستة الأوائل للفوز باللقب.

وتشهد البطولة أيضا مشاركة النجمين الأوروجواياني بابلو كويفاس (32) والفرنسي جيل مونفيس (43) ولاعبين أخرين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل