المحتوى الرئيسى

بعد تحريضه على مصر والسعودية.. 10 معلومات عن الإرهابي «السيوي»

02/12 23:48

اتباعًا لنهج الإخوان في إثارة أعمال العنف والتطرف والإرهاب، أطلق قيادي في جماعة الإخوان بليبيا وإمام مسجد بمدينة مصراتة عبدالعزيز السيوي، دعوة للإرهاب على العلن، كاشفًا ما يحاول التنظيم التستر عليه، بأن الإرهاب هو أساس التربية بداخله، حيث عبر القيادي الإخواني صراحة عن حقيقة تنظيمه الذي يريد نشر الإرهاب في الدول العربية، بعدما دعا متابعيه إلى تنفيذ عمليات إرهابية في كلًا من «مصر، السعودية، والإمارات» واصفًا الدول العربية بأنها أصيبت بالذل والعار.

وعقب إطلاقه دعوات ضد الدول العربية «مصر والسعودية والإمارات»، تستعرض «الدستور» أبرز المعلومات عن القيادي الإرهابي عبد العزيز السيوي.

1-عبد العزيز السيوي قيادي في جماعة الإخوان القائمة في ليبيا.

2- يعمل إمام مسجد أحد المساجد في مدينة مصراتة الليبية، التابعة لإشراف هيئة الاوقاف، لدى حكومة الوفاق الوطني الليبية.

3- كان السيوي يعمل معلم لغة عربية، وخطيب وإمام مسجد الشيخ محمد، الذي يعد أقدم مسجد بالمدينة.

4- تبث له تصريحاته قناة «التناصح» المصنفة من الدول الثلاثة (مصر والسعودية والإمارات) بأنها كيان مرتبط بالإرهاب المدعوم من قطر، من خلال الخطب التي تتطلقها.

5- أعلن السيوي أنه انضم إلى تنظيم الإخوان عام 2001، وتبث له الجماعة مقاطع ترويجية، تروج لأفكار الجماعة.

6- أكد السيوي من خلال الفيديو، الذي انتشر له أن كل السبل متاحة للوصول إلى أي غرض وعدم الاعتراف بالحدود.

7- يعرف «السيوي» أحد قادات جماعة الإخوان في ليبيا، بأنه "شاعر الساحة" نظرًا لفصاحته في كتابة الشعر، الذي كان يسخره لدعم مواقف الجماعة الإرهابية في ليبيا.

8- أصبح السيوي عضو مجلس الشورى بالجماعة، والقسم المشرف على أنشطتها وأنشطة أذرعها السياسية والإعلامية والدعوية، الداعي للإصلاح وتهذيب النفس وتطبيق صحيح الإسلام قولًا وعملًا.

9- أطلق السيوي رثاء شهير بعنوان ” بوكا نزلت عن الجواد ترجلًا ” رثى فيه القيادي بجماعة الإخوان ومجلس شورى ثوار بنغازي "محمد العريبي".

10- كان أحد أبرز الداعمين لعملية فجر ليبيا سنة 2014.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل