المحتوى الرئيسى

أماكن تجمعات العشاق في «الفلانتين».. بين الحاضر والماضي (فيديو)

02/12 23:47

يوم واحد يفصلنا عن عيد الحب «الفلانتين»، وما بين الماضي والحاضر تتباين مظاهر احتفال المصريين بعيد الحب، حسب الزمان والمكان إلا أن بعض الأماكن عالقة في الأذهان، لارتباطها بوجهة العاشقين في احتفالهم بـ«الفلانتين».

على مدار عقود طويلة سيطرت عدة أماكن على تجمعات العشاق، احتفظ بعضها بمكانته الثابتة وتراجعت مكانة البعض الآخر، بينما اندثر بعضها مع الأيام لتبقى ذكراها في أذهان العاشقين القدامى.

كورنيش النيل بدءًا من شبرا الخيمة وحتى القصر العيني كان مقصد محدودي الدخل من العشاق قبل تطويره منذ سنوات ويتحول إلى أندية خاصة ومرسى للمطاعم العائمة، ليصبح كوبري قصر النيل فقط مع ما تبقى من المناطق العامة من الكورنيش مقصد محدودي الدخل من العشاق.

ومن محدودي الدخل لميسوري الحال من العشاق سيطرت عدة أماكن على تجمعاتهم اندثر بعضها مثل كازينو الشجرة الذي شهد تمثيل عدة أفلام كان أشهرها «صغيرة على الحب» للفنانة سعاد حسني، حتى تحول إلى مطعم يحمل «سبكترا الشجرة» بعد بيعه لأحد رجال الأعمال المشهورين.

ومن الأماكن المندثرة لا تزال بعض المناطق محتفظة بقوامها وقيمتها في أذهان العشاق بالرغم من ظهور الكثير من الحدائق العامة والكازينوهات، يظل كازينو النيل والمعمورة وحديقة الأندلس وجنينة الأسماك وجهة العشاق خلال العقود الماضية حتى الآن.

ومن أماكن تجمع العشاق إلى كيفية احتفالهم بـ«الفلانتين» عبر العقود الماضية، حيث بدأ المصريون الاحتفال بعيد الحب الغربي منذ ما يقرب من 10 سنوات فقط، بحسب حسن رمضان، مالك «زهور جاردن سيتي»، موضحًا أن الإقبال على شراء الورد كان كبيرًا مع بداية احتفال المصريون به إلا أنه بدأ في التراجع مع تزايد أسعار الورود.

وأوضح رمضان، أن المصريون دأبوا على الاحتفال بعيد الحب منذ عقود طويلة في الرابع من نوفمبر كل عام، إلا أن احتفال البعض بالفلانتين لم يظهر إلى مؤخرًا.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل