المحتوى الرئيسى

برلمانيون: الإعلام الغربى يستهدف الوطن وهجومه على عملية سيناء دليل كذبهم

02/12 22:09

أكد عدد من أعضاء لجنة الإعلام بمجلس النواب وأمنيين أن الهجوم الذى يقوم به الإعلام الغربى على الانتخابات الرئاسية والعملية العسكرية فى سيناء مغرض، موضحين أنه جاء فى إطار حرب المعلومات الكاذبة والشائعات، حيث إنه يهدف إلى تشكيك فى جيش مصر والقادة السياسية ومحاولة زعزعة الاستقرار، لافتين إلى أن الإعلام الغربى شوكة دائماً فى قلب مصر، لأنه استطاع ونجح فى كثير من الأحيان أن

ومن جانبه، أوضح يوسف القعيد، عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أن الإعلام الغربى مرتبط معظمه بالإخوان، موضحًا أن الإخوان ترسل إليهم رسائل كاذبة ويتم تصديقها فموقفهم من الإخوان به لغط وغير واضح.

وأكد «القعيد»، أن العدو الصهيونى خصم لمصر، ولا يمكن أن تتعامل معه فى ضرب مواطنين أو التعدى على الأراضى مصرية، لافتًا إلى أن القوات المسلحة هى المنوط بها القيام بكافة العمليات العسكرية وفق ما ينص عليه الدستور والقانون.

وأشار نادر مصطفى، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إلي أن ما يقوم به الإعلام الغربى يأتى فى إطار حرب المعلومات الكاذبة والشائعات، مؤكدًا أنه يهدف إلى تشكيك فى جيش مصر والقادة السياسية ومحاولة زعزعة الاستقرار، ويسىء للعملية العسكرية فى سيناء وهو لا يعرف ماهيتها وضرورة مواجهة الإرهاب.

وبين «مصطفى»، أن هذا الهجوم استمرار لمسلسل الهجمات الإعلامية الذى يقوم به الإعلام الغربى، لذلك يجب التصدى له وإظهار أى لغط حوله ولعب القطاع المدنى الدور المنوط به وتكذيب أى اخبار يتم بثها.

وأفاد «مصطفى»، بأن الإعلام الغربى شوكة دائما فى قلب مصر، لأنه استطاع ونجح فى كثير من الأحيان أن

وبين «مصطفى»، أن هناك أجندات وقرارات وأيدولوجيات مرسومة للإعلام الغربى بدقة من أجل الوصول لمصالح الدول الذى ينتمى إليها، أما إعلامنا فلا يستطيع أن يقدم شيئاً سوى الصورة الذهنية السطحية التى لا تغنى ولا تثمن، فالإعلام الغربى هو إعلام الانحياز بكل ما تحمله الكلمة من معانى ومفاهيم ومصطلحات.

واتفق معه، عبدالله الوتيدى، مساعد وزير الداخلية الأسبق، الذى وصف إساءة الإعلام الغربى للانتخابات وللعملية العسكرية فى سيناء بـ«المغرض»، موضحًا أن الجيش المصرى قوى ورجاله أبطال مستعدون لتضحية بأرواحهم فداء للوطن، ولا يمكن أن يقوم أحد منهم بتوجيه السلاح للمصريين.

وأوضح «الوتيدى»، أن معظم الإعلام الغربى يدعم جماعة الإخوان الإرهابية منذ ثورة 30 يونية 2013، وحتى الآن، لذلك فهو تيوم بنشر الأكاذيب والشائعات والترويج للإضرار بمصر وزعزعة الاستقرار.

وانتقد «الوتيدى»، الآليات الذى ترد بها مصر على هذه الإعلام، واصفًا إياها بـ«الضعيفة» ولابد من وجود استراتيجية متطورة يتبناها الإعلام المصرى بحيث يقوم بمخاطبة الخارج ولا يكتفى بالتوجه للداخل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل