المحتوى الرئيسى

كشّافو «فالكون»: 70% نسبة تسجيل القراءات في الشهر الأول

02/12 21:54

كشف المحاسب مسعد بشير، رئيس القطاعات التجارية بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، عن نتائج تجربة الاستعانة بشركة شعاع، التابعة لشركة فالكون في تسجيل قراءات العدادات للاستهلاكات الشهرية للمشتركين، التى أسفرت عن تسجيل نحو 70% من القراءات المسندة إلى شعاع في كهرباء شمال القاهرة، لافتًا إلى أن هذه النسبة عن تسجيل قراءات شهر يناير إصدار تحصيل مطلع فبراير الجاري.

وقال مسعد لـ«الدستور»، إن إجمالي عدد المشتركين المسند قراءة استهلاكاتهم إلى كشّافي «فالكون» في قطاع كهرباء شبرا فقط يبلغ 1.2 مليون مشترك وما تم تسجيل قراءته نحو 800 ألف مشترك لتسجل شعاع نسبة تقترب من 70% في أول شهر عمل.

وأكد رئيس القطاعات التجارية في كهرباء شمال القاهرة أنه في ظل العجز الذي كانت تشهده الشركة في عدد الكشّافين كان من المعتاد أن يتم تسجيل قراءة نصف هذا العدد وهو 1.2 مليون مشترك، لكن كشّافي فالكون تخطوا حاجز نصف العدد، وهو ما يرجح أن الأشهر المقبلة سيكون في مقدورهم تحقيق نسبة الـ100% من القراءات المسندة إليهم.

وأشار مسعد إلى أنه وفقًا للعقد المبرم بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة شعاع أن الكشّافين لديهم فترة سماح 3 أشهر تكون نسبة القراءات في صعود حتى بلوغ الـ100%، مشيرًا إلى أن القيمة الشهرية للقراءة وفقًا للمُتفق عليه في العقد 1.55 قرشًا، فيما يتم المحاسبة على المشترك المغلق بـ50 قرش كل 6 أشهر، كما يتم تحفيز كشّافي فالكون بصرف حافز إضافي قدره 30 جنيه عند ضبط حالة سرقة تيار أو معامل قراءة للعداد مخالف لشروط التعاقد.

وأوضح رئيس القطاعات التجارية بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء أنه من المتفق عليه مع الشركة المسند إليها قراءة العدادات أنه سيتم خصم 1% من قيمة التعاقد الشهري عن كل 1% انخفاض في نسب المقروء، وبعدها يتم البدء في اتّخاذ الإجراءات القانونية لفسخ التعاقد طبقًا للائحة العقود، وإذا تجاوزت نسبة الأخطاء من القراءات بما ينتج عنه إصدار فاتورة خطأ يتم تطبيق غرامة على شركة الكشف مع خصم قيمة العمولة.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل