المحتوى الرئيسى

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات | المصري اليوم

02/12 21:48

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، الاثنين، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، والمواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكل صورها.

ففي البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من إلقاء القبض على حلاق بدمنهور لقيامه بتزوير المحررات الرسمية باستخدام أدوات تزوير وأختام مقلدة منسوبة لجهات حكومية وبيعها للمواطنين.

وفي الفيوم، أسفرت الحملة الأمنية التي قادها اللواء خالد شلبي مدير الأمن عن ضبط متهمين هاربين من تنفيذ أحكام جنائية ومراقب هارب و8 قطع سلاح ناري، و63 قضية تموينية تم خلالها ضبط طن من الأسمدة المدعمة، بالإضافة إلى ضبط 1350 كيلوجرام دقيق بلدي مدعم و25 أسطوانة بوتاجاز كانت مهربة للاتجار بها في السوق السوداء.

وشدد مدير الأمن على ضرورة الالتزام بالمظهر الانضباطي وعلى أهمية احترام المواطنين، والعمل بروح القانون واحترامه وملاحقة الخارجين عن القانون وضبطهم في ظل الظروف الأمنية الراهنة التي تمر بها البلاد وما تتعرض له البلاد من مخاطر، مصدرًا توجيهاته باستمرار ملاحظة الحالة وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي.

وفي الغربية، قال المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر إنه في إطار الجهود المتلاحقة نحو معاونة كافة الأجهزة لتنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية وإزالة التعديات على أملاك الدولة والرقعة الزراعية ومنافع نهر النيل نطاق المحافظة، أسفرت الحملات عن إزالة 65 حالة تعد على الرقعة الزراعية ومنافع الري والصرف وأملاك الدولة بقرى ومدن مركز المحافظة، مؤكدا استمرار الحملات لإزالة أي حالة تعد في المهد وتحويل المقصرين للنيابة.

وفي المنيا، واصل اللواء ممدوح عبدالمنصف حبيب مدير الأمن، جولاته المستمرة حيث قام اليوم بالمرور على عدد من الأكمنة الحدودية والتمركزات الأمنية وقطاعات تأمين الطرق بالطرق الصحراوية والزراعية، حيث التقى الضباط والأفراد والمجندين، مطالبًا باليقظة التامة وحسن معاملة المواطنين وتوسيع دائرة الاشتباه بالخدمة ومراعاة قواعد التأمين الذاتي.

وأوضح مدير الأمن أنه تم ضبط 19 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص بحيازة متهمين، و28 طلقة متنوعة، وفي قضايا المخدرات، تم ضبط 7 قضايا منها (6 قضايا اتجار وقضية تعاطي) حيث شملت المضبوطات 675 جرام حشيش، و357 قرصًا مخدرًا.

وفي مجال المرور، تم تحرير 2583 مخالفة مرورية شملت ضبط 66 دراجة بخارية وتحرير 647 مخالفة دراجة، بالإضافة إلى ضبط 4 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 25 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم.

وفي مجال تنفيذ الأحكام، تم تنفيذ 1314 حكمًا قضائيًا متنوعًا ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف، كما تم ضبط 20 قضية مسطحات، كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط 54 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة، والعرض على النيابة لتباشر التحقيق.

وفي مجال الإزالات، تمكنت الحملات من تنفيذ وإزالة 101 حالة تعد متنوعة ما بين (حماية النيل- وأملاك الري- وأملاك الإدارة الزراعية- أملاك الدولة- أملاك الطرق والكباري).

وأحال العقيد محمد صلاح رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص 6 أطباء بمستشفى الفكرية العام بمركز أبوقرقاص للنيابة الإدارية، لتركهم العمل والغياب وذلك أثناء زيارته المفاجئة على المستشفى والمرور على الاستقبال وكافة الأقسام لمتابعة انتظام وسير العمل والتأكد من مدى تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمرضى.

وشدد على الأطباء المتواجدين بضرورة توفير كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة للمرضى وحسن معاملة المواطنين وسرعة إنجاز الأعمال بالمستشفى، مؤكدًا استمرارية المرور المفاجئ على المستشفى وغيرها من الوحدات الصحية بالمركز.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل