المحتوى الرئيسى

دوري أبطال آسيا: ترتيب المجموعات ونتائج المباريات بعد خماسية لوكوموتيف في الوحدة | Goal.com

02/12 21:00

تنطلق النسخة 37 من دوري أبطال آسيا يوم 12 فبراير 2018، وهذه المسابقة ينظمها الاتحاد الأسيوي لكرة القدم منذ عام 1967، وأخذت أشكالاً كثيرةً وأسماءً متعددة حتى وصلت لشكلها ونظامها الحاليين منذ 16 عاماً.

تضم هذه البطولة أقوى الفرق الآسيوية من شرقها إلى غربها، وتتنافس هذه الأندية فيما بينها على مدار العام لتحديد البطل الذي كان يشارك في نسخة العام التالي، لكن في عام 2002 أصبح الفائز بالمسابقة يتأهل تلقائياً لكأس العالم للأندية، ويواجه أبطال القارات الأخرى "أوروبا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، أفريقيا، أوقيانوسيا".

يشارك في دوري أبطال آسيا 32 فريق تقسم إلى قسمين، القسم الأول يتكون من 16 فريق وهو قسم الفرق المنتمية لبلاد الغرب الىسيوي، والقسم الثاني يتكون من 16 فريق أيضاً ويكون مخصص لفرق بلاد شرق القارة الأكبر في العالم، وكل قسم من هذين القسمين تتنافس فرقه فيما بينها ولا تواجه القسم الآخر إلا في النهائي، ما يعني أن النهائي يكون بين بطل الشرق وبطل الغرب.

يتم توزيع الأندية المنتمية لكل قسم على 4 مجموعات، وكل مجموعة بها 4 فرق، فيصبح لدينا 8 مجموعات كإجمالي، وسيبدأ هذا الدور في الموسم الحالي يوم 12 فبراير 2018، ومن المقرر أن ينتهي في 18 أبريل 2018.

وفي هذا التقرير سنستعرض لكن نتائج المباريات وترتيب المجموعات الثمانية لدوري أبطال آسيا 2018

نتائج مباريات الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال آسيا

انطلقت مباريات دور مجموعات دوري أبطال آسيا يوم الإثنين 12 فبراير 2018 ميلادياً، الموافق 26 جمادى الأولى 1439 هجرياً، وكانت المباراة الافتتاحية بين لوكوموتيف طشقند والوحدة، وانتهت بسحق الفريق الأوزبكي لمترو العاصمة الإماراتية بخماسيةٍ نظيفة.

وفي المباراة التالية حل ذوب آهن ضيفاً على الدحيل، وانتهى اللقاء بفوز الفريق القطري بثلاثة أهدافٍ لهدف، وفي ديربي خليجي عربي قوي، استضاف الجزيرة نظيره الغرافة على استاد محمد بن زايد، وكانت المباراة مثيرةً جداً بين الشقيقين العربيين، لكن العنكبوت استطاع إنهائها لصالحه بنتيجة (3-2)، وفي نفس التوقيت واجه الأهلي تراكتور سازي الإيراني، واستطاع اقتناص فوزاً صعباً بهدفٍ نظيف.

رسميًا - مجموعات دوري أبطال آسيا 2018. pic.twitter.com/nk3IqQxkFp

تصدر الجزيرة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن الأهلي، وذلك بعد فوز الثنائي على الغرافة وتراكتور سازي على الترتيب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل