المحتوى الرئيسى

أول تعليق من «الوفد» على تجميد عضوية اللواء محمد إبراهيم

02/12 19:54

قال الدكتور أيمن عبد العال، نائب رئيس حزب الوفد وعضو الهيئة العليا، إن إعلان اللواء محمد إبراهيم، مساعد رئيس الحزب، تجميد عضويته من الحزب هو حق قانوني له طبقا لللائحة الحزب، مضيفا: "إلا أنني أرى من وجهة نظري أن تجميد عضويته في الحزب تعني زوال منصبه التنفيذي".

وأكد "عبد العال" في تصريحات خاصه لـ"صدى البلد" تعليقا على ماذكره اللواء محمد إبراهيم في بيان استقالته بشأن وجود تسلط من البعض على مقدرات الحزب دون أي اعتبار لرغبة جموع الوفديين والهيئة الوفدية ومحاولة فرض الرأى هو كلام غير صحيح، مشيرًا إلى أنه "لو كانت الهيئة الوفدية جمعت توقيعات لدعوة الجمعية العمومية للتصويت على تعديل اللائحة وتم رفض ذلك، كنا فى هذه الحالة نستطيع أن نقول هناك تسلط داخل الحزب، ولكن هذا لم يحدث".

وأشار نائب رئيس حزب الوفد وعضو الهيئة العليا أن الهيئة العليا لحزب الوفد وهى أعلى سلطة فى الحزب وجدت أن توقيت طرح مشروع تعديل اللائحة غير مناسب، خاصة أن المواد المراد تعديلها لن تضيف اى جديد، وبالتالى قررت تأجيل مناقشتها لحين انتخاب رئيس حزب جديد لكى يكون هناك متسع من الوقت لمناقشتها.

وتابع: ليس من الطبيعى أن نناقش أمر تعديل لائحة الحزب، خاصة فى ظل اقتراب إجراء انتخابات الرئاسة خلال شهر مارس، كما أن الحزب منشغل بدعم مرشحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، كما أن إجراء انتخابات رئاسة حزب الوفد ستكون يوم 11 مايو، وبالتالي فالأوضاع داخل حزب الوفد غير مستقرة لقرب انتخابات رئاسة الحزب فى ظل وجود تنافس بين المرشحين.

وأوضح أنه كان من الطبيعى أن نؤجل مناقشة تعديل اللائحة بعد انتخابات رئاسة حزب الوفد، خاصة وأن اللائحة الداخلية تعتبر دستور الحزب، والذى يجب أن يكون مستقر وأوضح وحوله توافق ، وبالتالى كان من الصعب مناقشة تعديل اللائحة مع اقتراب انتخابات رئاسة الجمهورية ورئاسة الحزب.

واختتم: أما بالنسبة لموقفنا من تجميد عضوية اللواء محمد إبراهيم من الحزب، فسيكون هناك محاولات معه لإثنائه عن قراره، ولو أصر على قرار سنحترم رغبته.

وكان قد أصدر اللواء محمد إبراهيم مساعد رئيس حزب الوفد وعضو الهيئة العليا، بيانا أعلن فيه تجميد عضويته اعتراضًا على قرارها الجائر وغير اللائحي بتأجيل تعديل اللائحة وتضامنا مع أعضاء الهيئة الوفدية التي تسعى لوضع آلية حديثة ومتطورة للحزب.

وقال مساعد رئيس الحزب في بيانه: "أتقدم لكل الوفديين وأعضاء الهيئة الوفدية جميعا بأسمى آيات الشكر والعرفان على ما أحطتموني به من مشاعر حب صادق وثقة متبادلة طوال فترة تواجدي بينكم.

وتابع فى بيانه: كنت معايشا معكم مطالبكم العادلة وطموحكم المشروع في أن تحكمكم لائحة تليق بكم وحزبكم العريق تواكب التطورات والمتغيرات السياسية وتعالج تشوهات اللائحة الحالية، وسعدت بحرصكم على التعديل ولاحظت صدق وجدية مناقشتكم مع قيادات الحزب بشأنها وآخرها مؤتمر محافظة الغربية الذي ضم ممثلي ثمان محافظات بحضور رئيس الحزب والسكرتير العام وعدد كبير من قيادات الحزب لتأييد ومباركة التعديلات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل