المحتوى الرئيسى

«جذور عبدة الشيطان» ضمن أحراز «أنصار الشريعة».. وتأجيل المحاكمة لـ22 فبراير | المصري اليوم

02/12 19:16

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسات محاكمة 23 متهما من عناصر التنظيم الإرهابي المسمى بـ«كتائب أنصار الشريعة» إلى في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم قتل ضابط و11 فرد شرطة، والشروع في قتل 9 آخرين وأحد المواطنين، وحيازة أسلحة نارية ومفرقعات وتصنيعها لجلسة ٢٢ فبراير.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا وحسن السايس وأمانة سر حمدى الشناوي وأسامة شاكر بإثبات حضور المتهمين وهيئة دفاعهم.

وفضت المحكمة الأحراز وكان الحرز الأول يحمل عنوان أساليب التفجير عن بعد ومحتواه يتضمن طرق التفجير عن طريق الجوال والملف مُذيل بتوقيع موقع مُجاهدون، كما شمل المحتوى المعروض طريقة التفجير عن طريق المؤقتات، وعن طريق العبوات.

وحوى الحرز عدة ملفات منها انتحار الملحدين، والجذور التاريخية لعبدة الشيطان، التحفة السنية في تحريم الدخول للعسكرية.

وبرز في العرض كذلك وجود ملف بعنوان «القناصة»، الذي ضم عدد من الصور لبنادق قناصة، وبعض الأشخاض الذين يحملونها، وصور توضيحية لكيفية فتح السلاح، ونظارات معظمة، وصور لشخص يُمسك بسلاح به نظارة، وآخر به سكين «سونكي»، كما شمل العرض مجلد بعنوان «كاراتية»، به 58 صورة لكتاب يتضمن كيفية ممارسة رياضة الكاراتية.

للحرز طرق للتفجير عن طريق الجوال والملف مُذيل بتوقيع موقع مُجاهدون، كما شمل المحتوى المعروض طريقة التفجير عن طريق المؤقتات، وعن طريق العبوات، وتضمن الحرز ملفات بعناوين انتحار الملحدين، والجذور التاريخية لعبدة الشيطان، التحفة السنية في تحريم الدخول للعسكرية.

وباستكمال عرض الأحراز تبين وجود ملف يحمل عنوان القناصة، واحتوى على عدد من الصور لبنادق قناصة، وبعض الأشخاص الذين يحملونها، وصور توضيحية لكيفية فتح السلاح، ونظارات معظمة، وصور لشخص يُمسك بسلاح به نظارة، وآخر به سكين «سونكي»، كما شمل العرض مجلد بعنوان «كاراتيه»، به 58 صورة لكتاب يتضمن كيفية ممارسة رياضة الكاراتيه.

وعرضت المحكمة ملفًا آخر يحمل عنوان النينجا الفريد للمُجاهد الشديد، ويحتوي على معلومات حقيقة عن النينجا، ودوره في التاريخ الياباني، وفيه مجموعة من المعلومات التي تفيد المُجاهدين، وفق تعبير مُحرر الكتاب.

وعرض نماذج من تاريخ النينجا، وأدواتهم، وبعض التدريبات المهمة التي تفيد المُجاهدين، كما شمل الكتاب مناقشة عدد من الخطط العسكرية، والأحوال بين الطرف وعدوه، وشرح معلومات عن النينجا ومدارسها، وأحوالها في المعركة، والهجوم المفاجئ، واستخدام النينجا للبندقية، والملابس الواقية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل