المحتوى الرئيسى

المجلس القومي للإعاقة يعلن عن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية

02/12 19:11

أعلن المجلس القومي لشؤون الإعاقة عن بدء تلقي طلبات التقدم لمسابقة اختيار الأم المثالية على مستوى محافظات الجمهورية اعتبارا من اليوم وحتى نهاية شهر فبراير الحالي ٢٠١٨.

وقال المجلس -في بيان اليوم- إنه يمكن لأي أم ذات إعاقة أن تقدم في المسابقة أو أم لأولاد ذوي إعاقة، وسيتم اختيار الأم المثالية وفقا لعدة معايير منها مدي عطاء الأم في إعلاء القيم الإنسانية، وقدرتها في الحفاظ على تماسك الأسرة، وإيجاد التوازن بين المسؤوليات المتعددة للأم، ورعاية الأبناء، والتزام الأسرة بمنظومة القيم، والقدرة على مواجهة التحديات.

وتضمنت المعايير أن يكون للسيدة قصة كفاح فى تربية الأبناء، والمحافظة على كيان الأسرة، ودمج وتمكين أبناءها في المجتمع، والوصول بهم للتفوق في المجالات العلمية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الرياضية أو المناصب القيادية، إلى جانب أن يكن قد أثبتن كفاءاتهن في المجالات العلمية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الفنية أو الرياضية أو المناصب القيادية وتحدين إعاقاتهن واندمجن في المجتمع، وكانت لديهن القدرة على مواجهة التحديات.

كما تضمنت معايير اختيار الأم المثالية أن يكون أبناؤها حصلوا على شهادات تعليمية أو وظائف وليس بينهم أميًا، وألا يقل سنها عن 50 عامًا، وألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة، ويستثنى من هذا الشرط المحافظات الحدودية كشمال وجنوب سيناء والوادى الجديد ومرسى مطروح، وألا يكون قد سبق تكريمها سابقا كأم مثالية.

ويوضع في الاعتبار معيار تعليم الأم أو الأبناء كأولوية مع تفضيل الأعلى درجة فى المستوى التعليمي، كذلك الأم العاملة أو المريض زوجها أو الأرملة أو المطلقة، وأيضًا الأم الأمية التى استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت على مؤهل، وتشجيع الأبناء على العمل الخاص وإدارة المشروعات الصغيرة، والمشاركة الاجتماعية التطوعية، والنشاط البارز فى خدمة المجتمع والبيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل