المحتوى الرئيسى

الصين تطالب كبار المستثمرين بدعم سوق الأسهم

02/12 17:51

أفادت تقارير صحفية بأن السلطات الصينية طلبت من كبار المستثمرين في الشركات المدرجة بالبورصة، وكذلك بعض الصناديق الاستثمارية، أن تحجم عمليات البيع في الأسبوع الجاري، بالتزامن مع الخسائر التي شهدتها الأسواق العالمية في الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة «بلومبرج»، عن مصادر مطلعة لم تسمها، أنه في إجازة نهاية الأسبوع أرسل مسئولون بهيئة تنظيم الأوراق المالية وبعض المنظمين، توجيهات غير رسمية لبعض المستثمرين الرئيسيين، يحثونهم فيها على شراء مزيد من الأسهم في الشركات المحلية التي يستثمرون بها.

وفي الأسبوع الماضي، هبط مؤشر «شنغهاي المركب» بنحو 9.6%، فيما تحولت بورصة الصين إلى الارتفاع اليوم وصعد المؤشر بنحو 0.8%، إلى 3154.1 نقطة.

وتابعت أن الجهات التنظيمية في الصين طلبت كذلك من بعض الصناديق الاستثمارية أن تتجنب أن تكون صافي بيعي فقط للأسهم.

وأوضحت المصادر أن المشرعين في الصين طلبوا من شركات السمسرة أن يوفروا ملخصات حول حركة التداول في الأسبوع الماضي، وخطط التداولات، ونظرة عامة على التداولات المرتقبة للأسبوع الجاري.

شارك مخيم الشلاتين التابع لقصور الثقافة في افتتاح محمية وادي دجلة. تضمنت الفعاليات إقامة معرض لمنتجات الشلاتين اليدوية، تقديم مشروب الجبنة، إلى جانب عرض فني لفرقة الشلاتين التلقائية وذلك بحضور ...

استقبل علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين الجمهورية المهندس أحمد كمال. كما استقبل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة غرب الإسكندرية ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل