المحتوى الرئيسى

«هآرتس»: شركات طيران تل أبيب لا تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

02/12 16:48

في ظل تأييد بعض الدول لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، إلا أن الخطوط الجوية الإسرائيلية لا تعترف بهذا القرار، وفقًا لصحيفة "هآرتس" العبرية.

وقالت الصحيفة في تقريرها اليوم: إن "الخريطة التفاعلية لطائرة (دريملاينر) الجديدة، التابعة لخطوط الطيران الإسرائيلي، توضح أن القدس "مدينة مقدسة"، ولكنها ليست عاصمة لتل أبيب.

وأوضحت أنه من خلال النقر على عبارة "القدس" على الشاشة التي تعمل باللمس تفتح نافذة تقول: إن "القدس تجمع بين المدينة القديمة والحديثة، وتحتوي على العديد من الآثار التاريخية التي يمتد تاريخها لأكثر من 4000 سنة، وتعد أيضًا واحدة من أكثر المواقع المُقدسة في العالم التي تجمع بين الديانات الثلاث: المسيحية، واليهودية، والإسلامية، وذلك لاحتوائها على عدد كبير من الأماكن المقدسة الخاصة بالأديان الثلاثة".

وقد تمت ترجمة هذا التطبيق على جميع طائرات "دريملاينر" في العالم إلى اللغة العبرية أيضًا، ونتيجة لذلك، ظهر هذا التطبيق في الطائرات الخاصة بشركة الطيران الإسرائيلية، مثل جميع الطائرات الأخرى، مع نص لا يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقالت شركة الطيران: إنها "على علم بهذه المسألة، وإنه يجري بالفعل تصحيحها"، منوهة بأن التعديل مُعقد، ويتطلب تدخل المسؤولين الإسرائيليين والأوروبيين والأمريكيين، وأنه سيتم تحديث هذا النص خلال الأيام القادمة.

وتعهدت الشركة بأنه في طائرات "دريملاينر" القادمة، سيظهر النص الجديد الذي يوضح أن القدس عاصمة لإسرائيل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل